المحتوى الرئيسى

مشاركة فعالة لمسابقات الدوري الإماراتي في ورشة عمل الآسيوي

12/14 11:23

شارك وفد من مسؤولي مباريات المسابقات التي تنظمها لجنة دوري المحترفين الإماراتي في ورشة عمل المنسقين العامين والمنسقين الإعلاميين التي أقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

 وضم الوفد كل من: منصور الحربي، أحمد الكعبي، ناصر العبيدلي، عبد الناصر آل علي "مراقبو مباريات"، وسليم الظبياني، محمد علي الحمادي، محمد إبراهيم الحمادي وحسين البلوشي "منسقون إعلاميون".

بدأت الدورات بمراجعة لنسختي عام 2016 من دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، حيث تم تحليل إدارة العمليات في البطولتين من ناحية التعليمات والقواعد العامة وبرنامج الفعاليات.

وركزت دورة المنسقين العامين على أفضل الممارسات في تنظيم المباريات، ومن ضمنها دراسة حالات تقع قبل المباريات وحالات أخرى خلالها وإبراز أهم التحديات التي يتم مواجهتها، كما تم تخصيص محاضرة حول إعداد تقرير تفصيلي عبر نظام التسجيل الإلكتروني AFCAS في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

أما دورة المنسقين الإعلاميين فقد ركزت على تدريب المشاركين من أجل تطبيق أسلوب موحد في إدارة العمليات الإعلامية بدوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، واشتملت أيضاً على عدة موضوعات مثل تحديات الاتصال والحلول، استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي وعمليات التسويق والبث.

الجدير ذكره أن عدد المشاركين في السيمنار يعتمد على عدد الأندية المرشحة لمسابقة دوري أبطال آسيا وفق متطلبات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وحرصاً منها على استفادة أكبر عدد من العاملين في تنظيم المباريات، فإن لجنة دوري المحترفين تعمل على ترشيح مسؤولي المباريات مع عدم تكرار الأسماء في كل سنة، وذلك من منطلق تأهيل جميع الكوادر الوطنية العاملة في تنظيم مباريات المسابقات التي تنظمها اللجنة للمشاركة في المسابقات الخارجية والقارية.

صفحة معنية بكل ما يتعلق بالمنافسات الدولية التي تخوضها الفرق والمنتخبات المشهورة سواء قاريًّا أو عالميًّا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل