المحتوى الرئيسى

أهم القضايا على طاولة "برلمانى"

12/14 07:13

يستعرض "برلمانى" حصاد أهم المانشيتات التى نشرت خلال الساعات القليلة الماضية، ويأتى فى صدارتها مناقشة تفجير الكنيسة البطرسية فى لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إضافة إلى رفض الحكومة تطبيق المحاكمات العسكرية للمدنيين، بجانب الرفض البرلمانى لحذف خانة الديانة، وفيما يلى حصاد بأهم مانشيتات "برلمانى":

تفجير الكنسية على طاولة "حقوق إنسان البرلمان "

سيطر الحادث الإرهابى الغاشم، الذى طال الكنيسة البطرسية بالعباسية، على اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أمس الثلاثاء، برئاسة النائب علاء عابد، حيث أكد النواب أهمية الإسراع فى تعديل قانون الإجراءات الجنائية بما يحقق العدالة الناجزة، وتعديل المناهج الدراسية وتجديد الخطاب الدينى وسط مطالبات بإلغاء حصة الدين بالمدارس.

"مفيش فلوس" لتطوير أهرامات الجيزة

فى مشهد وصفه الحاضرون بأنه يشبه وضع السياحة فى مصر، حضر خالد العنانى، وزير الآثار، وأحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، فى البرلمان لتسليم جدول زمنى للانتهاء من خطة تطوير منطقة الأهرامات، خلال اجتماع مشترك للجنتى الثقافة والإعلام والسياحة والطيران، وأكدوا للجميع أن هناك مشكلات فى التمويل، وأن المحافظة تعتمد على تبرعات من رجال الأعمال، وانتهى الاجتماع دون وضع جدول زمنى.

الحكومة ترفض المحاكمات العسكرية للمدنيين

فجر المستشار مجدى العجاتى، مفاجأة دستورية أمام اللجنة التشريعية للبرلمان حين قال إنه لا يجوز التوسع _ وفقا للدستور _ فى محاكمة المدنيين أمام القضاء العسكرى، وهو الحديث الذى قوبل بتصفيق من أعضاء اللجنة التشريعية للحكومة.

رفض برلمانى لحذف خانة الديانة

أكدت لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، رفضها قرار جامعة القاهرة برئاسة الدكتور جابر نصار، بشأن حذف خانة الديانة من الأوراق والمستندات التى تقدم من الطلاب وجميع المتعاملين مع الجامعة.

تحليل رقمى لجلسات لجان البرلمان

إيمانا من موقع "برلمانى" بأهمية تقديم معلومات حصرية عن كواليس لجان النوعية فى البرلمان غير المذاعة، ينشر الموقع تحليلا كاملا عن اجتماعات اللجان النوعية فى الأسبوع الحالى.

"إسكان البرلمان" تقر "تعويضات المقاولات"

وافقت لجنة الإسكان بالبرلمان نهائيا على مشروع قانون "التعويضات فى عقود المقاولات"، وذلك فى اجتماعها أمس الثلاثاء، بحضور ممثلين من وزارتى الإسكان والمالية وبرئاسة النائب علاء والى، ومن المنتظر إحالة مشروع القانون للأمانة العامة للبرلمان، تمهيدا لعرضه على مجلس النواب بالجلسة العامة.

تحليل جلسات مجلس النواب فى أسبوع

إيمانا من موقع "برلمانى" بأهمية تقديم معلومات حصرية عن كواليس جلسات البرلمان غير المذاعة، ووقائع اجتماعات اللجان النوعية بمجلس النواب، ينشر موقع "برلمانى" تحليلا كاملا عن جلسات الأسبوع الحالى، من واقع مضابط المجلس، وما تم مناقشته من مشروعات قوانين، وطلبات إحاطة، ومناقشات عامة، والاقتراحات برغبة وغيرها، وفى التحليل يرصد الموقع عدد الجلسات فى الأسبوع وأيام انعقادها، وما تم مناقشته من مشروعات القوانين من الحكومة والنواب.

وزير المالية يكشف خبايا القرارات الاقتصادية الأخيرة

عقدت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، جلسة استماع لعمرو الجارحى، وزير المالية، لمناقشة التطورات والقرارات المالية والاقتصادية الأخيرة وجدواها الاقتصادية، وتطرق اللقاء أيضا إلى الحديث عن قرض صندوق النقد الدولى ومدى دقة ما يتردد بشأن الحصول عليه من أجل سداد ديون أخرى مستحقة على الدولة المصرية لشركات وجهات أجنبية.

تصدر هاشتاج رسالة الشعب للبرلمان قائمة الأعلى تداولا على موقع التغريدات الشهير "تويتر"، منذ قليل، فى إطار الحملة الجديدة التى أطلقها المواطنون على رسائلهم لنواب الشعب المختلفة فى مواجهة الإرهاب، وإصدار التشريعات اللازمة لذلك.

عازر: منفذ تفجير الكنيسة ضحية برهامى

أكدت النائبة مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن إعلان الرئيس السيسى، فى أقل من 24 ساعة عن اسم الإرهابى منفذ حادثة الكنيسة البطرسية، كان له مردود كبير لأنه طيّب خاطر أسر شهداء الحادث، وأكد أن دماءهم غالية على الدولة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل