المحتوى الرئيسى

مؤتمر ''علماء مصر بالخارج'' يبحث معايير الأمان في محور قناة السويس غدًا

12/14 22:43

كتبت - نسمة فر ج:

يبدأ اليوم الثاني من مؤتمر علماء مصر بالخارج، المنعقد بمدينة الغردقة، بجلسة بعنوان "السلامة والأمن العام"، بالقاعة (أ) في التاسعة صباحاً، وتستمر حتى الحادية عشرة والنصف، لمناقشة قضية أمن البنية التحتية في قطاعات النقل، ومعايير السلامة العامة والأمن في محور قناة السويس.

يشارك في الجلسة نخبة من علماء مصر المتخصصين في النقل والطرق وصناعة الطائرات وإدارة الأزمات، وهم "الدكتور عبد الحليم عمر، أستاذ النقل والطرق في كندا، للحديث عن أمن البنية التحتية في قطاعي الطيران والنقل البحري، والدكتور أحمد رياض رائد استمرارية الأعمال والتعافي من الكوارث، والخبير الدولي في إدارة الأزمات، للحديث عن الاستراتيجية الوطنية للمرونة في التعامل مع الأزمات والكوارث.

بالإضافة إلى الدكتورة سمية ياقوت - أستاذ الهندسة الصناعية بجامعة بوليتكنيك بكندا، وصاحبة برنامج التنبؤ بأعطال الطائرات وقطارات البضائع، للحديث حول اتخاذ القرارات بناء على المعرفة: تطبيق في محور قناة السويس، فضلاً عن المحاور العلمي الدكتور أحمد ضاهر، الذي يتحدث في الجلسة النقاشية بعنوان: "هل نحتاج معيارًا للسلامة العامة والأمن في محور قناة السويس.

ويعتبر الدكتور عبد الحليم عمر، من رواد النقل والطرق في كندا، حيث يعمل أستاذاً بجامعة كارلتون بأوتاوا منذ عام 1983، وتولى عدة مناصب منها رئيس قسم الهندسة المدنية والبيئية بالكلية، ورئيس قسم هندسة المواصلات بالجمعية الكندية للمهندسين المدنيين.

فيما يشتهر الدكتور أحمد رياض بأنه رائد استمرارية الأعمال والتعافي من الكوارث، فهو أول عربي يحصل على جائزة شخصية العام على مستوى العالم في استمرارية الأعمال وإدارة الأزمات عام 2016، من مجلة CIR المتخصصة في مجال التأمين والمخاطر، كما أنه أول عربي يحصل على جائزة استشاري العام على مستوى الشرق الأوسط في استمرارية الأعمال عام 2015.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل