المحتوى الرئيسى

بحث: لندن عاصمة الكوكايين في أوروبا .. فقط أيام الأسبوع!

12/14 00:27

أظهر تحليل سنوي يعتمد على قياس الاستهلاك آثار المخدرات الموجودة في أنظمة الصرف الصحي بمدن أوروبية أن مدينة أنتويرب البلجيكية تتجاوز العاصمة البريطانية لندن في استهلاك الكوكايين، ولكن فقط خلال عطلات نهاية الأسبوع، لكن لندن تتربع على عرش استهلاك الكوكايين بقية الأيام.

وتشير الأرقام اليومية إلى انخفاض التعاطي في لندن يومي السبت والأحد، في تناقض حاد مع نتائج مدن أخرى. وتعتمد الدراسة على عينات من مياه الصرف الصحي على مدى أسبوع واحد وتحللها بحثاً عن آثار لمخدرات الأمفيتامين والكوكايين وحبوب الهلوسة والميثامفيتامين. وأظهرت الفحوصات التي أجريت في آذار/ مارس أن متوسط تركيز الكوكايين خلال أيام الأسبوع في مياه الصرف الصحي بلندن يبلغ 949.3 مليغرام لكل ألف شخص في اليوم الواحد. لكن في نهاية الأسبوع يتراجع التركيز إلى 840.5 مليغرام لكل ألف شخص في اليوم الواحد.

أما في أنتويرب، فيصل هذا المستوى في أيام الأسبوع إلى 745.2 مليغرام، ولكنه يرتفع إلى 1042 مليغرام في عطلة نهاية الأسبوع.

خلال هجومه على بولندا عام 1939 وفرنسا عام 1940، أجبر هتلر جنوده على تناول مخدر "الميثامفيتامين". ووُزعت عليهم 35 مليون قطعة من حبوب هذا المخدر.

رغم أن أحد الكميائيين اليابانيين كان السباق إلى تطوير سائل الميثامفيتامين، غير أن باحثين ألمان حولوه إلى أقراص عام 1937، وصار يستخدم أيضا لأغراض طبية باسم ميث كريستالي لعلاج فرط الحركة والسمنة وضعف التركيز.

يسود اختلاف في الرأي بين المؤرخين حول ما إذا كان أدولف هتلر مدمنا ًعلى المخدرات أم لا. ففي وصفات طبيب هتلر الخاص ورد حرف X باستمرار. ويرجح البعض أنه رمز لدواء من مخدر الميثامفيتامين.

يعود تداول المخدرات في ألمانيا كدواء لفترة ما قبل هتلر. ففي نهاية القرن الـ19 أطلقت شركة أدوية ألمانية إعلانا بشعار "تخلص من السعال باستعمال الهيروين".

يرتبط اسم فيليكس هوفمان باختراعه للأسبرين، لكنه كان أيضاً أول من استعمل الهيروين في الطب، وبالضبط من نبتة خشخاش المنوم عبر مزجه بحمض الخليك. وفي عام 1971 أصبح الهيروين محظورا في ألمانيا.

في عام 1862 بدأت شركة "دارمشتات" في إنتاج دواء من الكوكايين كمخدر لأطباء العيون، بفضل عالم الكيمياء الألماني ألبرت نيمان الذي استخلص الدواء من أوراق نبتة الكوكا.

عالم النفس سيغموند فرويد استهلك بدوره الكوكايين لأغراض علمية. وكشف فرويد في بعض المخطوطات عن مختلف تأثيرات الكوكايين بنوع من الإعجاب.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل