المحتوى الرئيسى

شاهد| قبل مواجهة «الأخوين بوجبا».. تعرف على أبرز مواجهات الأشقاء بأوروبا

12/13 23:39

مواجهة مرتقبة تجمع شقيقين من جديد، أسفرت عنها قرعة الدور ال32 من بطولة الدوري الأوروبي، والتي أوقعت فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، أمام سانت ايتيان الفرنسي.

المواجهة ستجمع شقيقين حيث سيخوض الفرنسي بول بوجبا لاعب وسط مانشستر يونايتد، مواجهة أمام أخيه فلورينتين، والذي يلعب بصفوف سانت ايتيان الفرنسي، في إعادة لمواجهة الأشقاء في عالم كرة القدم.

عدد كبير من اللاعبين تواجه سويا، مثل الأخوان أيو وهم أندريه وجوردان، بالإضافة للأخوين كولو ويايا توريه، والإنجليزيين جاري وفيل نيفل، والإخوين فيرنايند، وغيرهم من الأشقاء الذين لعبوا في مواجهة بعضهم في المباريات.

ويستعرض "اليوم الجديد" أبرز 5 أشقاء تواجهوا سويا في عدد كبير من المباريات أو مباريات من العيار الثقيل، وذلك في التقرير التالي

التقى الأخوان جرانت وتاولانت تشاكا، في أكثر من مناسبة خلال العام الجاري، أولها جاء بدور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية الأخيرة، التي أقيمت في فرنسا، ليسجل الثنائي أول مواحهة بين شقيقين في البطولة.

جرانيت يحمل الجنسية السويسرية بينما يحمل تولانت الجنسية الألبانية، جنسيته الأصلية، وتواجه الثنائي في الجولة الأولى من دور المجموعات بالبطولة الكبرى بأوروبا، واستطاعت سويسرا الفوز على ألبانيا بهدف دون رد.

وفي الأندية تواجه الشقيقان عددا من المباريات في الدوري السويسري، إلا أنه عند انتقال جرانيت لصفوف أرسنال الإنجليزي، تواجه مع أخيه تولانت لاعب بازل في مباراتين بدوي أبطال أوروبا، وسيطر على الانتصارات على أخيه مرة أخرى.

وفاز فريق أرسنال بهدفين دون رد في اللقاء الأول، وكرر جرانيت فوزه في اللقاء الثاني مع أرسنال على بازل أهداف مقابل هدفين، ليشهد اللقاءات تفوقا لجرانت على أخيه توالانت.

كان ثياجو ورافينيا الكانترا ناشئين بصفوف برشلونة، إلا أن كل منهم اختار طريقه في النادي والمنتخب، فرافينا رغب في الاستمرار بصفوف برشلونة واختار اللعب لصالح المنتخب البرازيلي، رغم أنه لعب لمنتخبات الشباب بإسبانيا، وذلك عكس أخيه ثياجو الذي رحل لفريق بايرن ميونيخ عام 2013، واختار اللعب لمنتخب إسبانيا.

وعبر تاريخهم بدوري أبطال أوروبا، تواجه اللاعبان مرة وحيدة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2015، ولعب ثياجو أسياسيا وحل رافينا بديلا بالبارسا في الدقيقة 87 وكان البارسا متقدما بهدفين قبل أن يحرز الفريق الإسباني الهدف الثالث بعد 5 دقائق من نزول رافينيا.

ولم يلتقى اللاعبان بالدوري الإسباني، فاللاعبان رحلا في نفس اليوم عن أنديتهم ثياجو رحل للبايرن مباشرة بينما رحل رافينيا لسيلتا فيجو قبل أن يعيد البارسا بعد ذلك بعام واحد.

3- الأخوان بواتينج .. مواجهات بكأس العالم

أشهر مواجهة بين أخين في كأس العالم، حيث يلعب كيفين بواتينج لمنتخب بلد والدته، وهو المنتخب الغاني، بينما لعب جيروم بواتينج لمنتخب ألمانيا، وكان أول شقيقين يتواجهها في كأس العالم.

لعب الظهير الأيمن أمام أخيه الغاني لقاء كأس العالم 2010، وفازت ألمانيا بهدف دون رد، بينما لعب مرة ثانية في المونديال الماضي، وفاز الفريق بهدفين لمثلهما ليصنعان التاريخ لهما باختيارهم اللعب لمنتخبات مختلفة، ورغم ذلك لم يلتقيا في بطولات كبرى بأوروبا والتقيا بعض المباريات بألمانيا.

16 من المواجهات المباشرة بين الأخوين اللذان لعبا بقطبي مدينة ميلانو الإيطالية حيث لعب جوسيبي الأخ الأكبر، لفريق الانتر في الفترة من 1976 وحتى عام 1992، بينما لعب أخيه فرانكو للغريم ايه سي ميلان من عام 1977 وحتى 1997، وتواجه أمام بعضهما العديد من المباريات في تلك الفترة الطويلة جميعها بمسابقة الدوري، مما جعلهما أشهر أخوين يتواجهان بالدوري الإيطالي.

أبرز نجوم المنتخب الإنجليزي في الستينات والفائزين ببطولة كأس العالم 1966، كانوا أيضا على موعد مع مواجهات مباشرة، فرقتهم في الملعب وجمعتهم مع المنتخب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل