المحتوى الرئيسى

محافظ الغربية يوجه بسرعة إنهاء مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.. فيديو وصور

12/13 21:44

أصدر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية اليوم توجيهاته إلى مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بسرعة توصيل خط المياه الجديد في طنطا وذلك لتلافى انفجارات خط المياه القديم والقضاء على ضعف المياه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدة محافظ الغربية بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة لمناقشة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى مدن ومراكز وقرى المحافظة، وخلال الاجتماع تم استعراض المشروعات التي تم استلامها بمعرفة شركة مياه الشرب والصرف الصحي من الهيئة القومية (الجهاز التنفيذي بمحافظة الغربية) بإجمالى 44 مشروع صرف صحي و8 مشروعات مياه شرب.

وكذلك مناقشة مشروعات مياه الشرب المدرجة بخطة 2016/2017 والجاري العمل بها ويبلغ عددها 9 مشروعات على مستوى المحافظة بتكلفة قدرها 1437 مليون جنيه .وكذلك تم مناقشة مشروعات الصرف الصحي فى مركز ومدينة طنطا بعدد 13 مشروعا حيث من المقرر الانتهاء من مشاريع (ميت حبيش البحرية والرجدية وشوبر)12/2016اما مشاريع ( المنشية الجديدة ومنشأة جنذور وصناديد ) في 30/3/ 2017 أما مشروع تلبنت قيصر في 23/2/2016... وكذلك تم مناقشة سير العمل في 31 مشروع صرف صحي بمركز ومدينة المحلة المقرر الانتهاء منهم في العام المالي الحالي علما بأنه تم الانتهاء من مشروع كفر دمنتو وسندسيي بالمحلة الكبرى .

وكذلك تم مناقشة العمل فى 16 مشروعا فى مركز ومدينة كفر الزيات حيث تم الانتهاء من مشاريع قصر نصر الدين ومنية ابيار وبنوفر.

وأكد محافظ الغربية على انه عند الانتهاء من هذه المشروعات في مركز ومدينة كفر الزيات سوف تحث طفرة كبيره في المركز.. وفى مركز ومدينة بسيون تم مناقشة 4 مشروعات ومن المقرر الانتهاء من مشاريع( كتامة وصا الحجر والفرستق ) في 12/2016.

وفى مركز ومدينة زفتى تم مناقشة 16 مشروعا وتم الانتهاء من مشاريع ( العايشة والضابشة وكفر الديب ومسجد وصيف)، وفى مركز ومدينة السنطة تم مناقشة 3 مشروعات ومن المقرر الانتهاء من مشروع ابو الجهور فى 12/2016، وفى مركز ومدينة قطور تم مناقشة 11 مشروعا ومن المقرر الانتهاء من مشاريع (العمة وابشواى الملق ودماط ) 12/2016.

وفى نهاية الاجتماع طالب اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية الشركات المنفذة ببذل مزيد من الجهد من أجل الانتهاء من هذه المشروعات وكذلك التنسيق فيما بينهم والجهات المعنية وكذلك الاستفادة من كافة الموارد المتاحة من اجل النهوض بالمحافظة.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل