المحتوى الرئيسى

عروض مبهرة في نهائي "عرضة هل قطر"

12/13 21:15

قطر تدعو لتحرك دولي سريع لوقف مجازر حلب

صاحبة السمو الشيخة موزا تترأس اجتماع مجلس أمناء صلتك

اجتماع طارئ للجامعة العربية بشأن حلب الخميس بطلب من قطر

عبدالرحيم علي لـ "الشرق": مبادرة قطرية كريمة لتوفير التعليم لسكان دولة جنوب السودان

صاحبة السمو تشهد توقيع 4 اتفاقيات لدعم الشباب العربي

محليات الثلاثاء 13-12-2016 الساعة 09:02 م

* مدرسة علي بن عبدالله تحصد المركز الأول والخور النموذجية الثاني

* مطر البادي: العرضة تهدف لتأصيل الهوية والثقافة القطرية لدى الطلاب

اختتمت اليوم الثلاثاء نهائيات منافسة "عرضة هل قطر" لمدارس البنين، التي أقيمت في خيمة الفريج ضمن فعاليات درب الساعي احتفالا باليوم الوطني، تحت إشراف اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني.

تشكلت لجنة التحكيم من السيد مطر مطر البادي، ووليد عيسى المناعي، ومحمد خليفة المهندي، وشارك في اليوم الختامي للمنافسات ثلاث مدارس قدمت عروضاً مبهرة للعرضة القطرية.

وفازت مدرسة علي بن عبدالله النموذجية بالمركز الأول لنهائيات عرضة هل قطر، بينما حصلت مدرسة الخور النموذجية للبنين على المركز الثاني، ومدرسة عبدالله بن زيد آل محمود على المركز الثالث، كما احتلت مدرسة عمر بن الخطاب الثانية المستقلة للبنين المركز الرابع، فيما حصلت مدرسة الرشاد النموذجية للبنين على المركز الخامس والأخير.

أثناء الإعلان عن نتائج نهائيات عرضة هل قطر

وقال السيد مطر البادي عضو لجنة التحكيم، إن مسابقة عرضة هل قطر تلقى دعماً كبيراً من القائمين على احتفالات اليوم الوطني، لترسيخ الهوية القطرية لدى طلابنا الصغار، مشيراً إلى أن عدد المدارس المشاركة في تصفيات المسابقة وصل إلى 21 مدرسة، وهو ما يؤكد حرص جميع المدارس على المشاركة.

وأضاف ان "عرضة هل قطر" تهدف إلى تعزيز مفهوم الولاء والانتماء للوطن وقيادتنا الرشيدة، والتمسك بالعادات والتراث القطري، حيث ان الطلاب يقومون بلعب العرضة مثل الأجداد كما أنهم يتحدثون باللهجة المحلية ويعتادون عليها منذ صغرهم، عن المهارات الفردية التي يكتسبها الطلاب من ممارستهم لرقصة العرضة أكد البادي أن العرضة تجعل الطلاب أكثر انضباطاً كما أنها تمرنهم على ضبط الصوت والتحكم به، وأداء الحركات بالتناسق مع الإيقاع، والعمل الجماعي بشكل متقن ومنظم.

خلال فعالية عرضة هل قطر

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل