المحتوى الرئيسى

إليك مواقع وتطبيقات المصاحف الإلكترونية الموثوقة

12/13 19:13

بعد إعلان، الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن، بياناً بوجود أخطاء وتحريفات في بعض آيات القرآن الكريم، الموجود عبر شبكات الأنترنت وتطبيقات المصاحف الإلكترونية، قامت الهيئة بنشر قائمة لعدد من مواقع وتطبيقات المصاحف الإلكترونية الموثوقة التي تضمن الهيئة صحتها ودعم تحرفها.

" دوت مصر" يرصد أهم هذه المواقع والتطبيقات:

موقع مصحف المدينة النبوية http://mushaf-services.qurancomplex.gov.sa

موسوعة إلكترونية شاملة للقرآن الكريم وعلومه، تقوم على عرض نصِّ القرآن الكريم بالرسم العثماني المطابق لمصحف المدينة النبوية، مع تقديم خدمات التفسير، وغريب القرآن، ومشكل الإعراب، وأسباب النزول، وترجمة المعاني إلى ست لغات غير عربية، إضافة إلى خاصية الاستماع للتلاوة.

موقع مشروع المصحف الإلكتروني بجامعة الملك سعود https://quran.ksu.edu.sa

المشروع هو محاكاة إلكترونية للمصحف الشريف ، مع هامش لترجمة معاني القرآن الكريم لأكثر من عشرين لغة, وترجمة صوتية للغتين, وسبعة تفاسير, وتلاوات للقرآن الكريم بصوت العديد من مشاهير القراء مع إمكانية التكرار لتيسير الحفظ والمراجعة.

هو تطبيق برمجي على الإنترنت يساعد في تلاوة القرآن الكريم من متصفح الإنترنت مباشرة بتقنية الــ “FLASH” المستخدمة لإضافة الصور المتحركة والتفاعل على صفحات الويب، ويوجد فيه المصاحف الشهيرة لتختار منها المصحف الذي اعتدت التلاوة منه.

إهداء من بيت التمويل الكويتي، وهو تطبيق متخصص بعرض القرآن الكريم بصورة تفاعلية ميسَّرة، ويتيح للمستخدم التفاعل مع القرآن الكريم بسهولة ويُسْر مع الاحتفاظ بجماليات المصحف الشريف.

هو وقف الشيخين سعد وعبد العزيز الموسى، ويتميز بسهولة الاستخدام، والتفاعل مع الآيات، مع إمكانية التظليل على أي نص ونسخه ونقله إلى أي تطبيق آخر، المصحف يتميز بإمكانية البحث النصي في القرآن الكريم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل