المحتوى الرئيسى

شاهد العملة السعودية الجديدة.. 3 أشخاص حصلوا عليها!

12/13 19:02

أصدر البنك المركزي في المملكة العربية السعودية، عملة نقدية جديدة تحمل صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، لتحل محل العملة القديمة.

وكان أول من تسلم أولى أوراق هذه العملة بجميع فئاتها، هو الملك سلمان بن عبدالعزيز، حيث حصل على الرقم الأول، من جميع فئات الإصدار السادس من العملة الورقية، ونسخة واحدة من جميع فئات العملة المعدنية، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية «واس».

وسلم نسخة خادم الحرمين الشريفين، محمد الجدعان، وزير المالية وأحمد الخليفي، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي «البنك المركزي»، ونائبه عبدالعزيز الفريح.

كما تسلم الأمير محمدref="/tags/122162-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A8%D9%86-%D9%86%D8%A7%D9%8A%D9%81-%D8%A8%D9%86-%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B2%D9%8A%D8%B2">محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الرقم الثاني من جميع فئات الإصدار السادس من العملة الورقية ونسخة من جميع فئات العملة المعدنية، أما الرقم الثالث فكان من نصيب الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حيث تسلم الرقم الثالث من جميع فئات الإصدار السادس من العملة الورقية وجميع فئات العملة المعدنية.

ومن المقرر طرح النسخة الجديدة من العملة السعودية للتداول بين الجمهور، اليوم الثلاثاء، خلال المؤتمر الصحفي الذي ستعقده مؤسسة النقد لعرض تصاميم الإصدار السادس من العملة الورقية والمعدنية، والتي تحمل صورة الملك سلمان.

وتتضمن العملة في السعودية الجديدة التي يطلق عليها «ثقة وأمان» عدة فئات، منها 25 هلله «معدنية» و50 هللة «معدنية»، بينما فئات الريال، 5 ريالات، 10 ريالات، 20 ريالا، 50 ريالاً، 100 ريال، 200 ريال، و500 ريال فجميعها ورقية، وعادة يتم وضع صورة العاهل السعودي على فئة عملة 100 ريال، وروعي في تصميم العملة أدق التفاصيل والعلامات الأمنية لحمايتها من التزييف.

وأعلن أحمد الخليفي، محافظ المركزي السعودي، في تصريحات سابقة في شهر نوفمبر الماضي، أنه سيتم إصدار العملة الجديدة التي تحمل صورة خادم الحرمين الشريفين في فترة قريبة للغاية.

ووقعت السعودية عقداً هذا العام مع مصنع فرنسي لسك 300 مليون وحدة من القطع النقدية المعدنية وذلك بقيمة 15 مليون يورو ومن المتوقع طرح العملات الجديدة على فترات في الأسواق قبل نهاية العام الجاري، عن طريق تداولها مع العملة الحالية، وسحب القديمة تباعاً.

قرار قطري مهم تجاه العاملين بالدولة.. كيف ترى هذه الخطوة؟

صور المشاهد الأبرز لخادم الحرمين خلال جولته الخليجية

صور وفيديو دار الأوبرا الكويتية تحتفي بخادم الحرمين الشريفين

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل