المحتوى الرئيسى

جنيه واحد .. قيمة كشف رئيس مركز سرطان الثدي بألمانيا على 50 مصرية

12/13 18:57

استضافت مستشفى الغردقة العام، الدكتور هشام عاشور رئيس مركز سرطان الثدي بولاية النوردارين بألمانيا، واستشاري أورام أمراض النساء، لنظر ما يقرب من 50 حالة خلال يومي 12 و13 ديسمبر، ضمن برنامج طيور الطب المهاجرة الذي يتم بالتعاون بين وزارتي الصحة والهجرة.

وقالت رنا زيدان ، مديرة برنامج طيور الطب المهاجرة ومعاون وزير الصحة، إن الدكتور عاشور كشف بالفعل على أكثر من 50 حالة تعاني معظمها من حالات "السلس البولي وسرطان الثدي والرحم والمبيض"، وتعهد بالعودة مرة أخرى في مارس القادم لإجراء 6 عمليات للحالات الحرجة.

وبحسب زيدان، سيقدم عاشور أيضا محاضرات تعليمية للأطباء بالمستشفى.

شيماء عاشور، إحدى السيدات التي قمن بالكشف اليوم، قالت إنها عاملة بميناء الغردقة، واكتشفت منذ فترة إصابتها بورم في الثدي، واضافت :"عندما علمت بحضور الدكتور هشام عاشور حضرت إلى المشفي لمعرفة طبيعة هذه الأورام.. كل ما قمت بدفعه هو جنيه واحد فقط".

من جهته، قال أحمد إبراهيم ، مدير مستشفى الغردقة العام، إن المستشفي دائما ما تستضيف الخبراء والأطباء الدوليين ويتم الإعلان عنهم من خلال تعليق بنارات بالشوارع والميادين وبشتى الصحف ومن خلال مواقع التواصل أيضا . 

وأضاف أن المستشفى يقدم خدمة التحاليل بالمجان للمرضى.

وقال عمرو عادل، مدير إدارة المستشفيات بمديرية البحر الأحمر، إن زيارة الدكتور هشام عاشور كانت للكشف فقط هذه المرة، وتم الاتفاق على إجراء العديد من العمليات في زيارة أخرى، بحيث يتم تجهيز المرضي قبل العمليات، وأضاف :"الحالات تأتي من جميع أنحاء المحافظة وأغلبها معقدة". 

وتأتي زيارة عاشور في إطار المؤتمر الوطني الأول لعلماء مصر بالخارج تحت شعار "مصر تستطيع" والذي يقام بمدينة الغردقة في الفترة من 14 و 15 ديسمبر. 

يذكر أن برنامج الطيور المهاجرة بدأ في يوليو الماضي واستضاف حتى الآن 8 أطباء في مجالات مختلفة، وكان عاشور التاسع.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل