المحتوى الرئيسى

حملة لـ''تطعيم'' تلاميذ الوادي الجديد ضد الطفيليات المعوية

12/13 20:50

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

نظمت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، حملة لتطعيم تلاميذ المدارس الابتدائية ضد الطفيليات المعوية علي مستوى مراكز المحافظة الخمسة.

قال الدكتور محمد السيد موسى، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادى الجديد، إن المديرية تستهدف تجريع 32 ألف تلميذ خلال الحملة القومية ضد الطفيليات المعوية، التي انطلقت اليوم ولمدة 9 أيام بمراكز المحافظة الخمسة.

أكد "موسى" أن عقار "المبندازول"، المستخدم فى التجريع آمن وفعال، وقابل للمضغ والبلع، وليس له أي آثار جانبية. وأن الحملة تستهدف مدارس المرحلة الابتدائية فى القطاعات "الحكومي، والأزهري، والخاص".

فيما أكد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن المحافظة خالية من مرض الالتهاب السحائي، أو أي أمراض معدية، وأن حالة التلميذ المشتبه بإصابته بالالتهاب السحائي، لم يدخل أي من مستشفيات المحافظة، بل اتجه مباشرة إلى أحد العيادات الخاصة، وعندما لم يستجب للعلاج تم نقله بسيارة خاصة إلى مستشفى أسيوط الجامعي.

كما أشار إلى اتخاذ إجراءات وقائية تضمنت وجود مراقب صحي وطبيب متخصص في الطب الوقائي وصحة البيئة، وتم رش المدرسة وتعقيمها.

وأكمل: جرى تشكيل فريق من المديرية يتضمن مدير الطب الوقائي، ومدير صحة البيئة، ومسئول التأمين الصحي، ومسئول التمريض، ومراقبين صحيين؛ للكشف على الطلبة المخالطين للتلميذ، وقياس درجة حرارتهم ومتابعتهم، وإعطاء تلاميذ المدرسة بجرعة "الريسان بيسين" المستخدم في علاج التهاب الكبد السحائي، والتأكد من نظافة الفصول وتهويتها ورشها بالمطهرات، وإيفاد طبيب مقيم بالمدرسة؛ لمتابعه حالة تلاميذ المدرسة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل