المحتوى الرئيسى

مسلمات يخلعن الحجاب بأميركا تجنباً للاعتداءات.. تزايد الترهيب مع صعود ترامب

12/13 18:23

لجأت بعض النساء المسلمات في الولايات المتحدة إلى خلع الحجاب نتيجة جرائم الكراهية والمضايقات التي يتعرضن لها في المجتمع الأميركي.

وتحدثت صحيفة "يو إس آي توداي" الأميركية عن حالات الاعتداء والترهيب التي تعرض لها المسلمون في الولايات المتحدة، والتي تزايدت بشكل خاص قبيل الانتخابات الرئاسية الأميركية، وأصبحت أكثر شيوعاً خلال حملة الرئيس المنتخب دونالد ترامب، الذي كان قد دعا إلى فرض حظر على المهاجرين المسلمين.

واستعرضت الصحيفة عدة حوادث اعتداء تعرضت لها نساء مسلمات في الولايات المتحدة الأميركية، من بينهن ميليسا جراجيك، التي قالت أنها تعرضت لكل أنواع المضايفات بسبب ارتدائها الحجاب.

ولفتت جراجيك أن "حادثاً واحداً وقع في مدينة سان ماركوس، بولاية كاليفورينا، جعلها تحسم أمرها" وتتخلى عن الحجاب.

وأوضحت أن ابنها البالغ من العمر عاماً واحداً كان يلعب مع طفل آخر، إلا أن والد الأخير غضب وأبعد ابنه عنها وقال لها "لا أستطيع الانتظار حتى يصبح ترامب رئيساً لأنه سيعيدكم من حيث أتيتم"، ثم جمع الرجل بعض أعواد الخشب وألقاها على ابنها الصغير.

وتابعت الصحيفة أن جراجيك "فكرت في تلك اللحظة بما حصل، ثم قررت أن تخلع حجابها، وعقّبت "أنا كنت حيادية في مسألة الحجاب، لكن ما حدث بيّن لي أن اختياراتي الدينية قد تعرض ابني للخطر".

وجاء قرار جراجيك بخلع حجابها بعد تقارير تحدثت عن اعتداءات تعرضت لها نساء مسلمات، حسب الصحيفة.

في حادثة أخرى، الأسبوع الماضي، بينما كانت إلهام عمر، التي تم انتخابها حديثاً عضواً بمجلس نواب ولاية مينابوليس، تغادر البيت الأبيض، عقب مناقشة مبادرات سياسية، هددها سائق سيارة أجرة بخلع حجابها وبدأ بشتمها ونعتها بـ الـ"داعشية".

وقبل يوم واحد، دفع رجلٌ عاملةً نحو أسفل الدرج في محطة غراند سنترال بمدينة نيويورك، وصرخ بوجهها "أنت إرهابية عودي إلى بلدك".

وقبل هذا الحادث بأسبوعين، هدّد رجل آخر ضابطة شرطة كانت خارج وقت عملها، بآلة حادّة وقال لها ولابنها "عودا إلى وطنكما".

وحسب الصحيفة الأميركية، فقد كانت النساء الثلاث يرتدين الحجاب، عندما تعرضن للاعتداء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل