المحتوى الرئيسى

عزبة "العلماوي" بالمنزلة تعاني انهيار المرافق.. وأهال: نصرف في مياه "بحر حادوس" | المنصورة

12/13 17:27

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » عزبة “العلماوي” بالمنزلة تعاني انهيار المرافق.. وأهال: نصرف في مياه “بحر حادوس”

يعاني أهالي عزبة العلماوي بقرية “الدقانوة” الجديدة التابعة لمركز المنزلة، من انهيار المرافق وانعدام مياه الشرب، وعدم وجود شبكة صرف صحي وتدهور حالة الطرق.

وتقدم الأهالي بشكاوى لأعضاء مجلس النواب ومسؤولي مجلس المدينة لكن دون جدوى، يقول محمد عامر، أحد الأهالي، إن عدم وجود شبكات دفعهم للصرف في الترعة، واسترجاع المياه مرة أخرى بالمواتير واستعمالها في غسل الأواني وتربية المواشي. 

ويضيف أن القرية تعاني من نقص شديد في مياه الشرب، ويلجأون إلى شرائها بجنيهان مقابل الجركن، أو ملئ الخزانات بـ 100 جنيه كل 10 أيام.

ويستكمل “مقطورة المياه بها صدأ وتلوث وتجلب لنا الأمراض، وأرهقتنا الشكاوى والاستغاثات التي تقدمنا بها للمسؤلين وأعضاء مجلس النواب، ولا يستجيب أحد، فنحن لسنا في ذاكرة الدولة، وحتى الطريق لا يصلح للمارة وتتعرقل عليه الماشية”.

ويتابع العميري القطب “نحن أهالي عزبة العلماوي، نسكن على بحر حادوس الملاحي المعروف بأنه صرف صحي، تصرف فيه محطات من المنزلة وبني عبيد ودكرنس وبعض المناطق من محافظة الشرقية، ثم يلقون اللوم علينا ويتهموننا بتلويث مياه البحر، وينتهي الأمر بتغريمنا ماليا، كيف ونحن بلا خدمات؟”.

فيما يعلق حمادة السيد قائلًا “أشتري المياه بـ 30 جنيها لتخزينها في برميل، تحسبا لعدم وصول السيارة في موعدها، كما تدهورت حالة التربة الزراعية بسبب الري من مياه الصرف الصحي، ونجني محاصيل ملوثة تجلب لنا الأمراض، إلى متى سنظل في هذا الحال؟ ولماذا لا يصل التطور إلينا؟ ومتي سيتذكرنا المسؤلين؟”.

وردًا على ذلك، يقول علاء عساسه، عضو مجلس النواب عن دائرة المنزلة، إنه يستمع لشكاوى الأهالي ويدرس الطلبات المقدمة منهم للعمل على حلها وتقديمها للجهات المختصة.

ويؤكد أن أزمة المياه ستنتهي قريبا فور إنشاء محطة مياه منية النصر، والتي ستعمل على تخفيف الحمل على محطة الجمالية، أما مشكلة سوء حالة الطريق فإنها تحتاج إلى ميزانة ضخمة غير متاحة حاليًا، واعدًا الأهالي بالوصول لحل مناسب في أقرب وقت.

ويشير اللواء عصام الدين مصطفى، رئيس مجلس مركز ومدينة المنزلة، إلى أنه سيتم تشكيل لجنة مكونة من محمد الشبراوي، مساعد رئيس المجلس لشؤون القرى، وشركة المياه والصرف الصحي، لبحث مشاكل المواطنين وسرعة حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل