المحتوى الرئيسى

السعودية: اختفاء شيخ شيعي مناهض لإيران.. وشكوك في اختطافه

12/13 17:12

نقلت صحيفة الشروق السعودية أن الجهات الأمنية في محافظة القطيف، شرق البلاد تحقق صباح الثلاثاء، في اختفاء قاضي دائرة الأوقاف والمواريث في القطيف الشيخ محمد الجيراني، في ظروف غامضة من أمام منزله في جزيرة تاروت.

وحسب المعلومات الأولية التي أوردتها الشروق، عثر المحققون على آثار تدل على احتمال تعرض الشيخ السعودي للاختطاف، مضيفةً أن الشيخ الجيراني تعرض في مناسبات سابقة عدة للاعتداء على ممتلكاته ومحاولة حرق منزله من قبل مجهولين.

ونقلت صحيفة الوطن السعودية بدورها، أن الشيخ الجيراني كان ضحية أربعة اعتداءات على الأقل قبل الحادثة الأخيرة، تراوحت بين إطلاق النار على منزله، ومحاولة إحراق منزله، ومزرعته في جزيرة تاروت.

ويعد الجيراني من أبرز الشخصيات الشيعية السعودية المعادية بشدة لمحاولات التمرد لأغراض طائفية في البلاد، وتبني الإرهاب والعنف ضد الدولة والمدنيين.

ونشر موقع تغريدات الشرقية السعودي بعد انتشار خبر اختفاء الشيخ الجيراني، مجموعة من أشهر تغريداته وأبرزها تنديده بالدور الإيراني في المنطقة، مثل تغريدته التي قال فيها قبل اختفائه: "تم الاعتداء على ثلاث مرات بسبب رفضي الاعتداء على رجال الأمن وترويع الناس، والإجرام".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل