المحتوى الرئيسى

فن 2016- مشاهير الوسط الفني في ساحات المحاكم وأخرون يقضون عقوبة الحبس.. أحدهم توفى!

12/13 14:59

أن يرى الجمهور فنان يحبه محبوسا خلف قضبان السجن، فيصدم فيه إن كان مجرما، ويحرم من فنه إذا كان برئ ومظلوما، أمرا صعبا للغاية.

وشهد عام 2016 أحكام بحبس عدد من الفنانيين، منهم من تم القبض عليه ويتواجد في الحبس بالفعل، ومنهم من يستأنف على هذه الأحكام ويحاول الخروج من المأزق الذي وقع فيه، ومنهم من نجى بالفعل من الحبس.

وسنتذكر معكم الفنانين الذين يواجهون أحكاما بالحبس.

لنجعل البداية مع المطرب المغربي سعد لمجرد والموجود بالفعل في إحدى السجون بفرنسا، بعد أن وجهت له تهمة "الاغتصاب مع ظروف مشددة للجريمة" .

الحادثة تعود إلى نهاية شهر أكتوبر الماضي عندما سافر سعد لفرنسا لأحياء حفل هناك، لنفاجأ بأنه تم القبض عليه بتهمة اغتصاب فتاة.

ولازال سعد موجودا داخل الحبس بفرنسا، ويحاول الكثيريون أن يخرجوه من هذه المشكلة الكبيرة التي وقع بها.

القبض على سعد لمجرد بتهمة محاولة اغتصاب فتاة في باريس

مع استمرار تألقه الفني نجد أن اسم الفنان أحمد عز ارتبطت الفترة الأخيرة بالقضايا، بعد أن خرجت الممثلة زينة لتقول إنها كانت متزوجة منه وأنجبت طفلين وتحاول إثبات نسبهما.

وبعد أن استطاعت استخراج شهادة ميلاد للطفلين، وبعد الكثير من القضايا بينهما، حكم على عز في واحدة من تلك القضايا بالحبس لمدة 3 سنوات.

ويرجع سبب حبس عز لاتهامة بسب وقذف زينة والتشهير بها، وذلك بعدما أنكر أبوته لتوأمها عز الدين وزين الدين، واتهمها بتزوير شهادتي ميلادهما.

ولم يتوقف الحكم على الحبس فقط، بل قررت المحكمة تغريمه مبلغ 15 ألف جنيه، وإلزامه بدفع تعويض مدني مؤقت قدره 20 ألف جنيه.

الحكم بحبس أحمد عز 3 سنوات بتهمة سب وقذف زينة

أما الممثلة غادة إبراهيم فحكم عليها هي الأخرى بالحبس لمدة 3 سنوات مع الشغل والنفاذ ووضعها تحت المراقبة لمدة مماثلة.

والتهمة التي واجهتها غادة هي إدارة شقة لممارسة الأعمال المنافية للآداب، وعلى الرغم من أنها حصلت على البراءة في بادئ الأمر، إلا أن النيابة استأنفت على القرار ليتم تعديلة ويصدر حكم بحبسها.

الحكم بحبس غادة إبراهيم 3 سنوات بتهمة تسهيل الدعارة

ممارسة الدعارة هي التهمة التي واجهتها الممثلة الشابة شروق عبد العزيز، فتم توجيه اتهام لها بممارسة الرذيلة مع الرجال مقابل المال، وذلك بعد وصول معلومات إلى رجال الإدارة العامة لمكافحة الآداب، عن نشاطها.

وقامت الشرطة بعمل كمين لها بعد أن تواصل معها أحد الضباط عبر تطبيق الهواتف المحمولة "WhatsApp"، وطلب منها ممارسة الرذيلة معها، مقابل منحها المبلغ المالي الذي تطلبه، فوافقت مقابل الحصول على 300 دولار.

وكانت المحكمة حكمت على شروق بالحبس لمدة سنة، ولكن بعد الاستئناف الذي قدمه محاميها تم تخفيف الحكم إلى 6 أشهر.

تخفيف حكم الحبس على شروق عبد العزيز.. ودفاعها يتهم الداخلية باستدراجها

المنتجة رنا السبكي في أول عام 2016 تم الحكم عليها بالحبس سنة مع الشغل وكفالة 5 آلاف جنيه وتغريمها 10 آلاف جنيه.

وصدر الحكم ضدها بسبب المشاهد التي وردت في فيلمها "ريجاتا"، فاعتبر أن تلك الأعمال تمثل خرقا للمجتمع ولقيمه وعاداته وأعرافه التي باتت تنهار نتيجة لمثل تلك الأعمال التي تعصف بالأخلاق والعادات والتقاليد والأعراف.

حيثيات الحكم بحبس رنا السبكى: خرقت المجتمع وقيمه.. وأسقطته في بئر من الانهيار الأخلاقي وفساد الذوق العام

لكن تم بعد ذلك براءة رنا السبكي من القضية، حيث قضت محكمة جنح مستأنف الدقي، بقبول استئناف المنتجة السينمائية رنا السبكي، شكلًا وفي موضوعها بإلغاء الحكم المستأنف والقضاء مجددًا ببراءتها من تهمة نشر صور وعبارات خادشه للحياء بفيلم "ريجاتا".

المطربة الشعبية بوسي واجهت أحكام عديدة، ففي بداية العام صدر حكم بحبسها ٣ سنوات، وكفالة ٢٠ ألف جنيه لإيقاف التنفيذ، لاتهامها بتحرير شيكات بدون رصيد.

كما تم الحكم عليها من قبل بالحبس لمدة 6 سنوات بنفس التهمة وهي تحرر شيكات بدون رصيد، بالإضافة إلى حكمان أخران بحبسها سنتين غيابيا وكفالة ٣ آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ.

فوصل مجموع الأحكام عليها إلى 11 سنة.

حكم جديد بحبس بوسي ٣ سنوات و١١ سنة مجموع الأحكام الصادرة ضدها: "آه يا دنيا"

المذيعة ريهام سعيد واحدة ممن حكم عليهم بالحبس في هذا العام، بعد قضيتها الشهيرة والتي عرفت باسم "فتاة المول".

فصدر حكم بحبس ريهام سعيد 6 أشهر، وتغريمها 10 آلاف جنيه، لاتهامهما بالسب والقذف في حق "فتاة المول"، والحبس سنة لاتهامها بالاعتداء على الحياة الشخصية، وكفالة 15 ألف جنية.

الحكم بحبس ريهام سعيد بسبب "فتاة المول"

لكن تم بعد ذلك إعلان محكمة جنح ومستأنف الجيزة، ببراءة ريهام سعيد، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"فتاة المول".

حتى الراقصة صافيناز حكم عليها هذا العام، وكان السبب هو لرقصا بدون ترخيص.

فتم الحكم على صافيناز بالحبس 6 أشهر، وكفالة 5 آلاف جنيه وتغريمها 10 آلاف جنيه لاتهامها بالرقص بدون ترخيص بأحد فنادق التجمع الخامس.

الحكم بحبس الراقصة صافينار 6 أشهر للرقص بدون ترخيص

حتى الفنان الراحل نور الشريف والذي رحل عن عالمنا العام الماضي، لم يسلم من أحكام الحبس هذا العام رغم وفاته.

فحكم على الفنان الراحل بالحبس سنة غيابيا وكفالة 1000 جنيه لاتهامه بالتزوير.

وكان نور الشريف رفع دعوى قضائية ضد المدعي حسام مهدي عويس مالك قنوات "بانوراما دراما" يتهمه فيها بتحرير شيك بدون رصيد، لكن الأخير حصل على حكم بالبراءة من تلك التهمة.

وبعد حصوله على البراءة، قام برفع دعوى تتهم نور الشريف بتزوير توقيعه على الشيك الذي أقام به الدعوى المذكورة، وأثبت القضاء عدم صحتها.

ولكن المحكمة عدلت الحكم بعدما علم القاض أن نور الشريف توفي في أغسطس 2015.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل