المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | بالصور- لا تجربوها في المنزل والمدرسة.. ضربات ينبغي حظرها بداخل حلبة المصارعة

12/13 14:33

خلال السنوات الأخيرة أضافت WWE تصنيف "المشاهدة تحت الإرشاد العائلي" على برامجها، ولكنه رغما عن هذا فإنه ليس بالأمر المفهوم من الشركة المساهمة العامة أن تربط نفسها بشعار "الأسرة الصديقة"، في الوقت الذي يعلم فيه كل جيل الألفية أن مصارعة المحترفين مقترنة بفتيات عاريات، وأفعال فاضحة، إضافة إلى كمية وافرة من العنف، مثل قيام ذا أندرتيكر بجرح نفسه في البث المباشر، ودخول شقيقه كاين في تابوت إلى جانب جثة، وخيانة فينس ماكمان لزوجته وهي تحت تأثير مخدر!

ووسط التغيير الذي تحدثه WWE على مضمون برامجها في الوقت الحالي، فإنه لا يمر أسبوع من دون أن نقرأ عن قصص لأطفال يتعرضون للشلل، بسبب قيامهم بأفعال وحركات شاهدوها للمصارعين بداخل الحلبة، بسبب تأثرهم الشديد بهم وحبهم لهم، ما دفع WWE لإخلاء مسؤوليتها من تلك التصرفات، بإذاعتها لتحذير لكل الأطفال بعدم ممارستهم لتلك الحركات سواء في المنزل وفي المدرسة، لكون أن من يؤديها هم مصارعين محترفين، وأنهم يتعرضون رغما عن هذا لإصابات خطيرة، مثل عظام مكسورة، وعضلات ممزقة، وانخلاعات في الجسم.

ووسط التزام WWE الحالي ووضعها للأسرة كأول اهتماماتها، فإننا نستعرض أكثر الضربات خطورة بداخل الحلبة، والتي لابد أن يتم حظرها في حال أنها مازالت متمسكة بالأخلاقيات:

ليست هذه الحركة خطيرة فحسب، وإنما لها تاريخ حزين مع المصارعين، بسبب المصارع مايك أوسوم، والتي مارسها في إحدى مبارياته ضد منافسه تاناكا، وتسبب في انتحاره بعد عام ونصف العام من تأديته لها.

وتضم حركة The Suicide Dive مخاطرة بالغة، في أن المصارع قد تنزلق قدمه بسبب الحبال أثناء قفزه من بينها، كما أن منافسه لابد وأن يتلقفه وأن يدعي تعرضه للألم بسببها.

هي أشهر ضربة لنجم المصارعة الأيرلندي شايموس، ولكن لابد أن يتم حظرها بسبب أنها مهينة ووقحة ومثال سيء للأجيال الجديدة؛ فإنه ليس بالأمر الرائع أن تتلقى ركلة حذاء في وجهك.

هي الحركة الختامية المسجلة باسم نجم المصارعة تريبل إتش، والتي يقوم فيها بمسك ذارعي خصمه ثم يلقي به على وجهه ليفقده الوعي في الحال، ولابد أن يتم حظرها هي الأخرى لكونها مهينة.

لابد أن يتم تغيير اسم هذه الضربة إلى "ارتجاج المخ العائم"، فلماذا تستخدم رأسك لضرب خصمك بعد قفزك في فوق الحبال، وأنت تمتلك بدائل أخرى، كالمرفق أو الساق أو الركبة؟

اشتهر نجم المصارعة كريس جيريكو من تأديتها أمام خصومه لإجبارهم على الاستسلام، والتي يقوم فيها بمسك ساقيهم ثم يثني ظهرهم. قد تبدو الحركة رائعة ظاهريا ولكنها قد تسبب الشلل.

لاحظ جمهور المصارعة إصابة مصارعين في ذقونهم، عقب تسديد نجم المصارعة إيه جي ستايلز لهذه الضربة لهم، فهي تتطلب حرفية شديدة أثناء ممارستها، لكي يسقط المصارع على بطنه بدلا من ذقنه.

الحركة الختامية لـ "الأسطورة" ذا أندرتيكر، والتي دائما ما ضمن بها هزيمة خصومه، والتي يقوم فيها برفعهم رأسا على عقب ثم يهبط بهم على الأرض على رؤوسهم مباشرة، وهي حركة تتطلب حرفية بالغة، لأنه إذا لم تتعلم كيف أن تؤديها من "الرجل الميتط فقد تتسبب في وفاة أحدهم!

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل