المحتوى الرئيسى

درويش: إنشاء منطقة تجارية لصناعة السيارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

12/13 15:23

قال الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إنه تمت الموافقة على إنشاء منطقة تجارية لصناعة السيارات بالمنطقة على مساحة 200 ألف متر مربع، كما تمت الموافقة على إنشاء مدينة لصناعة الأدوية على مساحة 4 ملايين متر مترمربع.

وأكد درويش -في كلمته أمام مؤتمر “إيجيبت أوتوموتيف” الذي عقد بمشاركة شركات عالمية للسيارات اليوم الثلاثاء- أن الضرائب لم تشكل عقبة في الاستثمار بالمنطقة، مشددا في الوقت نفسه على الميزات المهمة التي تقدم للمستثمرين.

وقال درويش “تم التعاقد على إنشاء مجمع بتروكيماويات والتوقيع أيضا على إنشاء مصفاة بترول في المنطقة الجانبية من منطقة العين السخنة”، و”لدينا الرغبة في أن تكون مصر منافسة في صناعة السيارات، إذ تمت الاستعانة بالخبرات في سبيل تحقيق ذلك والتعاقد مع شركة ماكينزي العالمية لوضح الخطة الترويجية والعمل على الميزة التنافسية لصناعة السيارات”.

وأضاف درويش أنه تم عقد اجتماع مع شركة (تويوتا) في طوكيو لاستقطابها للاستثمار في المنطقة، وتم عرض 15 مطلبا لهم على مجلس إدارة المنطقة وبالفعل تم الانتهاء من معظم مطالبهم.

وحول ضرورة وجود رصيف مخصص للسيارات، قال درويش إننا في مرحلة جادة جدا في استقطاب تجمع عالمي لتجهيز الرصيف وهي (تويوتا) اليابانية، وشركة (اي ايه) وشركة (جلوري) الفرنسية، وتقدموا خلال هذا الأسبوع بالمناقصات لإنشاء الرصيف الذي سيكون بميناء شرق بورسعيد، والانتهاء من إنشائه سيكون في فبراير المقبل.

وعن البعد التجاري، قال درويش إنه يتم حاليًا إنشاء منطقة تجارية من 100 ألف إلى 200 ألف متر مربع مخصصة لشركات السيارات لعرض سياراتهم، بحيث تكون منطقة جاذبة للتسويق و”خلفية للتخزين” وأخرى لقطع الغيار وغيرها.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل