المحتوى الرئيسى

سوريا: احتفالات في غرب حلب وترقب لخروج المدنيين من أحيائها الشرقية

12/13 13:56

حلب (د ب أ )

خرج العشرات من سكان بعض أحياء حلب الغربية الخاضعة لسيطرة النظام السوري مساء أمس الاثنين احتفالاً بسيطرة القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها على حيي بستان القصر والكلاسة أكبر الأحياء الشرقية وسط هدوء على كافة جبهات المدينة اليوم الثلاثاء.

وقال مصدر حكومي في محافظة حلب لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن "العشرات من الشباب وبعض عناصر الدفاع الوطني خرجوا في احتفالات في احياء (مركز المدينة - حلب الجديدة - الموغامبو - شارع النيل - ساحة الجامعة - الفرقان - الحمدانية) وهم يحملون العلم السوري وعلم حزب الله اللبناني وصور الرئيس السوري بشار الاسد".

وأكد المصدر أن " سبعة اشخاص أصيبوا بجروح طفيفة في سقوط قذيفة قرب مكان أقيم به احتفال في حي الفرقان غرب حلب".

وقال محمد زيد شاب لـ ( د. ب. أ) :" احتفالنا اليوم بتحرير حيي بستان القصر والكلاسة والتي كانت تنطلق منهما القذائف على أحياء حلب الغربية، وهذا الاحتفال هو بداية استعادة السيطرة على أحياء مدينة حلب من المسلحين الذين كانوا سبباً في دمار المدينة وتهجير سكانها ".

وقال عبد العزيز علي من حي الحمدانية، وهو من عناصر الدفاع الوطني الموالي للقوات الحكومية السورية "نحتفل بالسيطرة على مدينة حلب كاملة والارهابيين الآن يستجدون لخروجهم من المدينة بعد أن فقدوا السيطرة على كل الاحياء التي احتلوها على مدى أربع سنوات احتفلنا امس بالسيطرة على بستان القصر والكلاسة ونحتفل غداً بالسيطرة على كل احياء حلب ومدينة حلب كلها امنة بفضل الجيش السوري وكل القوات الموالية له".

وكان الجيش السوري والمسلحون الموالون له سيطروا بعد ظهر امس على حيي بستان القصر والكلاسة وبقيت أحياء صغيرة في مدينة حلب لا تتجاوز مساحتها 5 كم مربع تحت سيطرة المسلحين.

وقالت مصادر اعلامية مقربة من القوات الحكومية اليوم الثلاثاء لوكالة الانباء الالمانية إن "هدوء على جميع جبهات القتال في مدينة حلب وأن العمليات العسكرية لم تبدأ حتى منتصف نهار اليوم، والسبب ربما هناك بداية اتفاق لخروج المدنيين من أحياء حلب الشرقية ، وقد خرج صباح اليوم المئات منهم ووصلوا الى اماكن سيطرة القوات الحكومية في منطقة بستان القصر".

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل