المحتوى الرئيسى

استقالة رئيس "الخطوط الجوية" الباكستانية بعد حادث تحطم الطائرة

12/13 13:45

استقال رئيس شركة الخطوط الجوية الباكستانية (بيا) من منصبه، أمس، بعد أيام على تحطم طائرة تابعة للشركة في رحلة داخلية، ما أدى إلى سقوط 47 قتيلا.

وقال دانيال جيلاني، الناطق باسم الشركة، إن رئيس الشركة محمد عزام سايجول، قدم استقالته لأسباب شخصية، الإثنين، بدون أن يضيف أي تفاصيل.

وتأتي استقالة رئيس الخطوط الجوية الباكستانية بعد تحطم طائرة تابعة للشركة من طراز "إيه تي آر"، الأربعاء الماضي، خلال رحلتها الداخلية رقم "بي كاي 661" بين سيترال وإسلام آباد، في إقليم خيبر بختونخوا في شمال غرب البلاد وكانت تقل 47 شخصا.

وأعلنت الخطوط الباكستانية الدولية، الإثنين، أنها قررت وقف تحليق طائراتها العشر من طراز "إيه تي آر" الفرنسية الصنع بعد هذا الحادث، وبينما تعرضت طائرة أخرى لمشاكل تقنية قبل الموعد المقرر لإقلاعها ليلا بعد أيام.

وقال المتحدث باسم الخطوط الباكستانية، الأسبوع الماضي، "في ضوء قرار الهيئة العامة للطيران المدني إجراء اختبارات تجريبية لكامل أسطول (إيه تي آر)، التابع للخطوط الباكستانية، تقرر منع تحليق جميع الطائرات العشر من هذا النوع حتى السماح باستخدامها بعد إجراء فحص شامل".

وشركة "إيه تي آر" الفرنسية مقرها في تولوز جنوب شرق فرنسا، وتعد "شركة رائدة عالمية في سوق الطائرات الإقليمية التي تصل إلى 90 مقعدا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل