المحتوى الرئيسى

تعرف على موعد مباراة أهلي جدة وبرشلونة والقنوات الناقلة

12/13 13:01

غادر برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني إلى العاصمة القطرية الدوحة لمواجهة فريق الأهلي مساء اليوم الثلاثاء، في مباراة "كأس الخطوط الجوية القطرية" الودية بين الفريقين.

ويلعب المحترف المصري الدولي محمد عبدالشافي المُلقب بـ"شيفو" يلعب في صفوف الأهلي السعودي، ومن المقرر أن يبدأ أساسيًا في مركز الظهير الأيسر أمام النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه.

تنتظر جماهير منطقة الخليج التي حضرت إلى الدوحة بلهفة كبيرة هذه المناسبة لرؤية نجوم النادي الكاتالوني عن قرب، كما وصل عدد من مشجعي برشلونة أيضا إلى قطر لمشاهدة المباراة.

ويستعين الفريق السعودي بخدمات النجم الإماراتي وقائد فريق العين، الحائز على جائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2016 عمر عبدالرحمن، الملقب بـ"عموري".

وعلى الجانب الآخر، حشد المدرب الإسباني لويس إنريكي كامل كتيبته الكتالونية في قائمة الفريق، وفي مقدمتهم الثلاثي الملقب بـ"MSN" ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروجواياني لويس سواريز.

وكشفت صحيفة سبورت المقربة من برشلونة، صباح اليوم الثلاثاء، أن الثنائي ميسي وسواريز سيشاركان في 45 دقيقة أمام الأهلي، فيما يغيب نيمار خوفًا من تفاقم إصابته.

تلك المواجهة ليست الأولى لبرشلونة أمام فريق عربي، حيث سبق له اللعب بقيادة الساحر البرازيلي رونالدينيو في القاهرة أمام النادي الأهلي يوم احتفاله بالمئوية عام 2007 وبالتحديد في 24 إبريل، وحقق فوزا كبيرًا برباعية نظيفة.

وتكررت مباراة الأهلي وبرشلونة بمسابقة كأس ويمبلي الودية يوم 26 يوليو عام 2009، وكاد أن يكرر الرباعية لولا تسجيل هاني العجيزي هدف في شباك الحارس فيكتور فالديز، لتنتهي المباراة (4-1).

وسلط الموقع الرسمي للبلوجرانا الضوء على مبارياته السابقة مع الأندية العربية، لنجد أن كفة التفوق ميل لصالح العملاق الإسباني بشكل لا يقبل الجدل.

لعب برشلونة 11 مباراة ودية أمام الفرق العربية، حل فيها بمدن القاهرة والجزائر ووهران ومستغانم وتطوان والدار البيضاء، مرورًا بالكويت وطنجة.

حقق البرسا عشرة انتصارات مقابل تعادل وحيد ودون تلقي أية هزيمة، مسجلا ما لا يقل عن 64 هدفًا بينما لم تهتز شباكه سوى خمس مرات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل