المحتوى الرئيسى

نقل البرلمان تستدعى مميش ووزير النقل لإنقاذ ترسانة السويس من الخسائر

12/13 11:35

قررت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب استدعاء الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ومسئول هيئة موانئ البحر الأحمر ووزير النقل الدكتور جلال سعيد والدكتور أحمد درويش رئيس هيئة تنمية قناة السويس، لمناقشتهم حول الأسباب الحقيقية وراء تدهور الترسانة البحرية بالسويس التى يعمل بها 1600 عامل ومهندس.

كما منحت اللجنة مهلة 15 يوما للقائمين على الترسانة البحرية لتقديم كافة البيانات والمستندات والميزانيات المالية عن السنوات الأخيرة، إلى اللجنة لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة بالشركة.

جاء ذلك أثناء مناقشة اللجنة إلى بيان عاجل مقدم من النائب عبد الحميد كمال الذى كشف عن المعاناة التى تحاصر الشركة نتيجة الإهمال الحكومى لها، رغم مساهمتها فى بناء بعض القطارات العائمة وصيانة وإصلاح السفن فضلا عما تقدمه من خدمات للتجارة العالمية للسفن العابرة فى قناة السويس.

وقال "عبد الحميد" إنه فى ظل استمرار ملكية الحكومة للشركة وصلت خسائرها إلى 45 مليون جنيه، فضلا عن التباين الواضح والصارخ فى الخدمات التى تقدم للعاملين من ناحية الأجور والخدمات الصحية والعلاجية وإسكان العاملين وزملائهم العاملين بهيئة قناة السويس الذين يتمتعون بمزايا واضحة.

وتسأل النائب عن الأسباب الحقيقية وراء هذا الإهمال الحكومى، رغم أن ما تقدمه الشركة من خدمات يتم حسابها بالدولار، وقال للأسف فى الوقت الذى يتم فيه تطوير الترسانة البحرية بالإسكندرية وتطوير إقليم قناة السويس، لا يوجد بارقة أمل لشركة ترسانة السويس البحرية التى تستقبل السفن العابرة من آسيا وأفريقيا والعابرة من أوروبا.

من جانبه كشف عصام مصطفى ضبش رئيس مجلس إدارة الشركة عن احتياج الشركة لعمليات تطوير، وأنه قدم خطة للتطوير مدتها 3 سنوات تنتهى فى 2018.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل