المحتوى الرئيسى

العين يصطدم بالأهلي السعودي مجددا في دوري الأبطال

12/13 12:29

شهد مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور (الثلاثاء) إجراء قرعة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا للموسم الجديد 2016-2017، والتي أسفرت عن مجموعات قوية للفرق العربية.

ويبدأ العين الإماراتي محاولة جديدة لاستعادة لقب دوري أبطال آسيا باللعب في المجموعة الثالثة التي تضم أيضا الأهلي بطل السعودية، ليصطدم الفريقان الشقيقان للموسم الثاني على التوالي بعدما جمعهما الدور ذاته في الموسم الماضي، حيث فاز العين باللقاءين ذهابا وإيابا (1-0 و2-1).

وكان العين خسر 2-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في نهائي دوري الأبطال الشهر الماضي ضد سيونبوك الكوري الجنوبي، ليستمر غيابه عن التتويج القاري منذ نال لقب أول نسخة للبطولة بشكلها الحالي في 2003.

وتضم المجموعة الثالثة أيضا بجانب العين والأهلي زوب آهان بطل كأس إيران، والفائز من مواجهة في الدور التمهيدي بين الجيش القطري وبونيودكور الأوزبكي.

ويخوض الهلال السعودي بطل آسيا مرتين مواجهات مثيرة في المجموعة الرابعة ضد الريان بطل قطر وبيروزي وصيف بطل إيران، إضافة لفريق متأهل من التصفيات من بين الوحدة الإماراتي والوحدات الأردني وبنجالورو الهندي وصيف بطل كأس الاتحاد الآسيوي

وفي المجموعة الأولى يلعب الأهلي الإماراتي وصيف بطل آسيا 2015 ضد التعاون السعودي ولوكوموتيف الأوزبكي، إضافة للفائز من مواجهة في الدور التمهيدي بين السد القطري والاستقلال الإيراني.

وستكون مهمة الجزيرة متصدر الدوري الإماراتي ولخويا القطري صعبة في المجموعة الثانية ضد استقلال خوزستان بطل إيران، إضافة لفريق متأهل من التصفيات من بين الفتح السعودي والحد البحريني وناساف الأوزبكي.

وفي شرق آسيا، سيبدأ سيونبوك مسيرة الدفاع عن اللقب باللعب في المجموعة الثامنة ضد أديليد يونايتد الأسترالي وجيانجسو الصيني، إضافة لفريق متأهل من التصفيات.

صفحة معنية بكل ما يتعلق بالمنافسات الدولية التي تخوضها الفرق والمنتخبات المشهورة سواء قاريًّا أو عالميًّا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل