المحتوى الرئيسى

غدا ... الهوية والصورة السينمائية بين الأمس واليوم في ملتقى أكاديمية الفنون

12/13 10:33

يناقش الملتقى العلمي العربي الثاني الذي تنظمه أكاديمية الفنون غدا الأربعاء في جلسته الثالثة العديد من الأوراق البحثية تركز على محور الهوية والصورة السينمائية بين الأمس واليوم تحت إشراف الدكتورة أحلام يونس رئيس الأكاديمية.

ويطرح الدكتور أشرف محمد الأستاذ بالمعهد العالي للسينما ورقة بحثية بعنوان الحاسب الكمي وأثره على صناعة السينما،وورقة بحثية مشتركة بعنوان تأثير الثقافة الإنتاجية على أعمال الرسوم المتحركة المصرية لكل من د.نيفين كساب من المعهد العالي للسينما ود.حنان عبد العظيم من المعهد العالي للفنون التطبيقية.

وتشارك دولة العراق بالملتقى بورقة بعنوان الهوية العراقية في الفيلم الأمريكي بعد غزو العراق يطرحها د.طه الهاشمي الأستاذ بكلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد.

كما يناقش الملتقى محور هوية المشاهدة العربية بين التقليدية والأدائية ويرأس الجلسة الدكتور محمد أبو الخير الأستاذ بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ويطرح د.حسام عطا ورقته بعنوان المسرح المصري القديم والمعاصر ،ومن السودان يشارك د.فضل الله أحمد عميد كلية الموسيقى والدراما جامعة السودان بورقة بعنوان المسرح السوداني في مدارات إبداع الهوية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل