المحتوى الرئيسى

ترغب فى زيارة مكة أو دبي؟؟ كيف تختار الفندق المثالي لك؟

12/13 02:16

لاختيار الفندق المناسب لك يجب أن تتبع هذه الأمور حتى يكون اختيارك صحيح :

اختيار الفندق حسب الموقع :

يجب في البداية أن تختار موقع الفندق حسب الغرض من السفر، فإذا كان غرض السفر عمل أو حضور اجتماع ما, ، يجب أن يكون اختيارك للفندق يعتمد أولا على موقع الفندق، بحيث يكون الفندق قريب من الاماكن التى تريد الذهاب إليها حتى يسهل عليك الانتقال، ويكون أيضا قريب من المطاعم والمقاهي .

أما إذا كان غرض السفر للسياحة أو للترفيه فيجب أن يكون الفندق محاط بالكثير من الأماكن المخصصة للمتعة  والاستمتاع بالوقت مثل المحلات التجارية والأسواق وكل ما هو مخصص للترفيه.

السفر للسعودية لأداء الفريضة :

من المعتاد أن  إختيار الفندق حسب المكان من أهم المميزات إذا كان الغرض من السفر للمملكة الحج أو العمرة ،فيجب أن يختار الشخص المكان الأقرب للحرمين الشريفين على قدر الإمكان حتى يكون أداء هذه الفريضة سهل ومريح ، وتوفر المملكة العربية السعودية الكثير من الفنادق المخصصة لتوفير أكبر خدمة ممكنة للحجاج، ومن أكثر الفنادق المميزة بخدمة الحجاج فندق ساعة مكة فيرمونت، ويعد هذا الفندق اقرب الفنادق للحرم الشريف ، وهو يسهل للحجاج أداء الفريضة، ويعتبر من أشهر فنادق مكة.

فإذا كان السائح ذاهب لدبي بغرض السياحة فيجب عليه أن يختار أفضل الفنادق القريبة من الأماكن التي يرغب في زيارتها، ومن أفضل فنادق دبي فيرمونت النخلة، حيث يتميز هذا الفندق بوجوده بمكان جاذب للسياح حيث يوجد بالقرب من مطار دبي الدولي، كما يقرب منه العديد من  الأسواق التجارية مثل دبي مول ومارينا مول.

من الأمور التي يجب اتباعها في إختيار الفندق أن يكون هذا الاختيار على حسب الميزانية التي وضعت لهذا السفر.

فليس من المعقول أن يكون الشخص ميزانيته للسفر قليلة ويختار فندق خمس نجوم ،لأن هذا سوف يكون مكلف له ، فيجب على السائح اختيار الفندق الأقل فى عدد النجوم بحسب قدرته المادية .

بمعنى أخر يجب المقارنة بين أسعار الفنادق قبل الإختيار.

معايير أخرى يجب إتخاذها عند إختيار الفندق:

أولا: إذا كان السائح ذاهب وحده أم مع العائله.

فإذا كان ذاهب مع العائلة يجب عليه أن يختار الفندق الذي يوفر له ولعائلته الراحة ، فإذا كان لديه أطفال فمن الأفضل أن يختار الفنادق التي يتوفر بها أماكن لألعاب الأطفال ،مثل حمامات السباحة والملاهي والحدائق.

وهذا لأنه يوجد بعض الفنادق غير مسموح اصطحاب الأطفال بها.

ثانيا:أختيار أكثر الفنادق المقدمة لخدمات مجانية:

تتنافس معظم الفنادق في تقديم هذه الخدمات لأنها تعتبر من أكبر عوامل جذب السياح والنزلاء للفنادق.

فعلى النزيل أن يختار أكثر الفنادق المقدمة لهذه الخدمات المجانية وأقلها تكلفة إذا كان غير قادر على إختيار الفنادق الباهظة، فبعض الفنادق توفر لنزلائها الوجبات المجانية طوال اليوم، ومنها ما يوفر خدمات أخرى مجانية، وهذه تعتبر من الطرق غير المكلفة للنزلاء، ويقدم محرك بحث ويجو مقارنات كبيرة بين الفنادق وبعضها على أساس كافة المعايير للمساعدة في اختيار الفندق المثالي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل