المحتوى الرئيسى

عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية تايلاند

12/12 22:46

الشيخ عبدالله بن زايد ووزير خارجية تايلاند

التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي اليوم مع دون برامودويناي وزير خارجية مملكة تايلاند والوفد المرافق.

وجرى خلال اللقاء الذي تم بديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي في أبوظبي- استعراض العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها على الصعد كافة إلى جانب تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي.

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بوزير خارجية مملكة تايلاند دون برامودويناي.. لافتا إلى أن هذه الزيارة لها أهمية كبيرة لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين والتي تأسست في مثل هذا اليوم منذ أربعين عاما.

وأعرب عن خالص تعازيه لحكومة وشعب تايلند لوفاة الملك بوميبول أدولياديج.

وأكد على أهمية وضرورة التعاون بين دولة الإمارات ومملكة تايلاند في مجال الأمن الغذائي الذي من شأنه أن يعزز العلاقات بين البلدين الصديقين.. مشيرا سموه إلى أن البلدين سيعملان بشكل وثيق على تعزيز التفاهم وتبادل وجهات النظر لخدمة المصالح المشتركة ومواجهة التحديات في المنطقة والعالم.

من جهته أعرب وزير خارجية تايلاند عن شكره وتقديره لقيادة دولة الإمارات ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

وأشار إلى أنه تم اختيار ممثلين من الجانبين لتعزيز التعاون بشكل أوسع في مجال الأمن الغذائي والطاقة بين البلدين الصديقين.

وأكد حرص مملكة تايلاند على التعاون المشترك مع دولة الإمارات على إقامة مشاريع التصنيع الغذائي خاصة في مجال المنتجات الغذائية الحلال.

حضر اللقاء أحمد عبدالرحمن الجرمن مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل