المحتوى الرئيسى

رقم مميز لفرستابن في فورمولا1 خلال 2016

12/12 22:12

أعلنت شركة بيريلي للاطارات الاثنين أن الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول أكثر من تخطى المنافسين في موسم 2016 محققا أكبر عدد من مناورات التجاوز في بطولة العالم لسباقات السيارات فورمولا 1 منذ بدء الاحصاء في 1983. 

وذكرت الشركة التي تزود فرق البطولة بالاطارات أن الهولندي البالغ عمره 19 عاما - الذي أصبح أصغر سائق على الاطلاق يفوز بسباق في جائزة اسبانيا الكبرى في مايو ايار الماضي - أجرى 78 مناورة تجاوز خلال الموسم المنصرم المؤلف من 21 سباقا مع فريقي رد بول وتورو روسو.

كما كان رد بول - الذي أنهى الموسم المنصرم وصيفا لمرسيدس البطل - الفريق الذي قام سائقوه بأكبر مناورات تجاوز برصيد 136 مناورة اجمالا.

لكن مرسيدس - الذي حسم 19 سباقا وهيمن على مركز أول المنطلقين في 20 سباقا - كان أقل فريق يتعرض لمناورات تخطي من منافسين برصيد 7 مرات.

وقام البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم 3 مرات - والذي خسر اللقب في الموسم المنصرم لصالح زميله السابق في مرسيدس نيكو روزبرج الذي أعلن اعتزاله بعد حسم اللقب - بأكبر عدد من مناورات التخطي في سباق واحد برصيد 18 في سباق الصين عندما انطلق من صفوف متأخرة.

وكان سيباستيان فيتل (فيراري) أقل السائقين الذين يسمحون لمنافسيهم بتخطيهم إذ تجاوزه فرستابن مرة وحيدة في سباق جائزة البرازيل الكبرى الحلقة قبل الأخيرة من بطولة العالم.

الراليات من أكثر الرياضات التي تتمتع بنسب مشاهدة واهتمام مرتفعين مثلما تعتبر واجهة للتنافس بين الشركات العالمية المتخصصة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل