المحتوى الرئيسى

بيكيه: التواصل الاجتماعي أقرب للاعبين من الصحافة

12/12 20:53

أكد مدافع برشلونة الإسباني، جيرارد بيكيه، أن بعض اللاعبين يمتلكون متابعين أكثر لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي من وسائل الإعلام المختلفة، وذلك في إشارة إلى الأجواء الصعبة التي تحيط بالعلاقات بين الصحافة الرياضية وعالم كرة القدم في السنوات الأخيرة. 

وفي حوار له مع مجلة "بانينكا" المحلية الشهرية، أكد المدافع الكتالوني أن الأندية واللاعبين "هوجموا" بقوة من قبل قطاع من الصحافة التي لا تنشغل بالقضايا الرياضية.

وأعرب بيكيه والذي يمتلك نحو 13.8 مليون متابع عبر حسابه على (تويتر) عن حزنه من الأساليب الصحفية المتبعة في الوقت الحالي، والتي قال عنها بأنها تضع في المقام الأول السبق على حساب الحقيقة، وهو ما أجبر الأندية على الانغلاق على أنفسها.

وأوضح: "أعلم أن هناك صحفيين يؤدون عملهم على أكمل وجه ويعملون بضمير"، موضحا في الوقت ذاته أن العلاقة بين لاعبي كرة قدم ووسائل الإعلام يجب أن تتواصل لأن "هناك الكثيرين ما زالوا يستخدمون الصحافة التقليدية".

ولكن عاد بيكيه وأكد بأن الجماهير باتت أكثر قربا من أي وقت مضى من اللاعبين بسبب وسائل التكنولوجيا الحديثة مثل "فيسبوك لايف" أو "بيريسكوب".

وأقر اللاعب الدولي بأنه لا يتابع الصحافة الرياضية وأن جميع المعلومات التي تأتيه تكون عبر تويتر وبعض الجرائد اليومية الإلكترونية المتخصصة.

وعن تغريداته، التي تحمل في بعض الأحيان رسائل مثيرة للجدل، أكد بيكيه أنه لم يتردد في نشرها "مطلقا" وأن ما "سيقال" عنها بات لا يهمه "كثيرا".

وحول بيان النادي منذ أسبوع تقريبا والذي منع فيه لاعبيه من الإدلاء بأي تصريحات لوسائل إعلام غير تابعة للنادي، أكد بأن اللاعبين ليس لديهم "دراية كافية" بملابسات الأمر.

صفحة تتناول أخبار حياة اللاعبين والمشاهير خارج الملاعب والصالات، مثل مبادراتهم الخيرية ومشاكساتهم ومشكلاتهم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل