المحتوى الرئيسى

الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع المساعدات على أهالي شبوة

12/12 19:08

الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن

واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أعمالها الإغاثية والإنسانية في محافظة شبوة، بتقديم المزيد من المساعدات الغذائية في إطار جهودها لمساعدة الأسر التي تعاني أوضاعا اقتصادية صعبة.

وكثّفت الهيئة عملية توزيع السلال الغذائية على 1000 أسرة في مناطق حورة وجولة العرقة والحامية وضواحيهم ضمن مشروع إغاثة أهالي شبوة.

وأكد ممثل الهلال الأحمر الإماراتي، أن المشروع جاء انطلاقا من الحرص الذي توليه دولة الإمارات على مساعدة الأشقاء اليمنيين وتقديم يد العون والمساعدة لهم لاجتياز الأزمة التي يعيشونها جراء الحرب التي أشعلها الانقلابيون معرباً عن أمله في أن تساعد المساعدات في التخفيف من معاناة الأهالي.. لافتاً إلى أن الهيئة كثفت جهودها الإنسانية لتغطيه مختلف مناطق شبوة.. منوهاً بأن عملية التوزيع تمت بموجب آلية تتخذها الهيئة لضمان وصول المساعدات الغذائية إلى مستحقيها.

وأشار إلى أن توزيع هذه السلال الغذائية يأتي استمراراً لبرنامج المساعدات الإنسانية الذي تقوم به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ضمن مشروع إغاثة أهالي شبوة إضافة إلى وصولها الى مناطق نائية مكتظة بالألم والوجع الإنساني.

ومن جهته، ثمّن الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية رضوم، هادي سعيد الخرما، الأعمال الإنسانية التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في توزيع المساعدات الإغاثية لأهالي محافظة شبوة، وأشاد بالجهود الكبيرة الذي يقدمها في إيصال المواد الإغاثية الى مستحقيها بكل يسر وسهولة شاكراً دولة الإمارات وهلالها الأحمر لما تقدمه من مساعدات.

كما لفت هادي إلى أن المواطنين اليمنيين في محافظة شبوة يعانون ظروفا اقتصادية صعبة ومعقده ويفتقرون لأبسط الخدمات داعيا إلى ضرورة حشد الجهود لمواجهة الوضع الإنساني الصعب الذي تعيشه المديرية.. مضيفاً أن البصمات الإماراتية في شبوة ومختلف المحافظات المحررة لا يمكن نسيانها خصوصاً أنها جاءت في ظروف صعبة كانت تعيشها المحافظة جراء الحرب الأخيرة.

من جهتهم، أعرب المستفيدون عن شكرهم لهذا العون الإماراتي الذي يخفف من معاناتهم الإنسانية بعد أن فقدوا كثيرا من مقومات الحياة نتيجة تردي الوضع الاقتصادي وتعطل مصادر الدخل التي تؤمن لهم الحصول على لقمة العيش.

وأثنوا على مكرمة دولة الإمارات وما تقوم به من أعمال خيرية وإنسانية لرفع المعاناة عن كاهلهم والتي كرست جهودا متميزة مفعمة بالعطاء والروح الإنسانية التي تقدر وتعي وتدرك قيمة الإنسان لتعكس الشفافية وصدق النوايا في العمل الإنساني.

يذكر أن الهيئة دشنت، الأسبوع الماضي، عملية توزيع 1000 سلة غذائية في منطقة بئر علي بمديرية شبوة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل