المحتوى الرئيسى

قطر تشارك في احتفال الجامعة العربية بيوم التضامن مع الفلسطينيين

12/12 18:20

"القطرية": 25% خصما على أسعار تذاكر المسافرين من دول التعاون

نصف مليون زائر لمعرض الدوحة للكتاب.. والمبيعات تتجاوز 18 مليون ريال

Ooredoo : برنامج نجوم يطلق عرض "ضعف النقاط"

صاحب السمو يعزي رئيس الإمارات

محليات الإثنين 12-12-2016 الساعة 06:14 م

شاركت دولة قطر في فعاليات الاحتفال بيوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، والتي جرت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ونظمه قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وشارك في الاحتفالية العديد من رموز العمل العربي ولفيف من الشخصيات العامة الدولية والعربية. ورأس وفد الدولة في الاحتفالية سعادة السفير سيف مقدم البوعينين سفير الدولة بجمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وألقى السفير سعيد أبو علي الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين كلمة نيابة عن الأمين العام لجامعة الدول العربية، أكد فيها على حقوق الشعب الفلسطيني، وأهمها إقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف. كما أكد على الانتهاكات التي يقوم بها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني من مصادرة للأراضي واعتقالات ومحاصرات ومختلف الانتهاكات التي يجرمها القانون الدولي الإنساني ميثاق ومبادئ الأمم المتحدة، وطالب العالم بالوقوف مع الشعب الفلسطيني من أجل العمل على إجلاء الاحتلال وتحرير الأرض. كما ألقى السفير جمال الشوبكي سفير فلسطين بالقاهرة كلمة، وكذلك ممثل عن الأمم المتحدة وهو السفير جون حابور.

وفي سياق متصل أقامت سفارة فلسطين، بالتعاون والتنسيق مع قطاع فلسطين بالأمانة العامة، معرضا بالأمانة العامة يوثق الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني في فلسطين والأراضي المحتلة منذ بداية التاريخ إلى الآن.

وأعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، عن أمله في أن يكون عام 2017 هو عام الانتصار على الاحتلال الإسرائيلي وإنهائه وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وذلك باعتبار العام المقبل 2017هو عام التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني وفق قرار لجنة الأمم المتحدة المعنية بحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف.

وحمل أبو الغيط المجتمع الدولي مسؤولياته في العمل على الاستجابة لمطالب الشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتمكينه من حقوقه التي تقرها المواثيق الدولية.

جاء ذلك في كلمة الأمين العام التي ألقاها نيابة عنه الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد أبو علي أمام الاحتفالية التي نظمتها الجامعة العربية أمس الاثنين، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بحضور لفيف من السفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى مصر والأمناء المساعدين لدى الجامعة العربية وممثلي الأزهر الشريف والأمم المتحدة. ودعا أبو الغيط المجتمع الدولي لوقفة حاسمة إزاء التوسع الاستيطاني، معتبرا أن الاستيطان بات مهددا لفرص حل الدولتين ويفرض واقعا جديدا من التمييز العنصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل