المحتوى الرئيسى

​بالفيديو.. مؤتمر "فكر 15" بأبوظبي يؤكد على مجابهة التطرف بالوعي

12/12 17:02

انطلقت أعمال المؤتمر السنوي لمؤسسة الفكر العربي "فكر 15" بالشراكة مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بحضور الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وذلك تحت عنوان التكامل العربي: "مجلس التعاون ودولة الإمارات العربية المتحدة".

وعقدت مؤسسة الفكر المؤتمر تزامناً مع الذكرى الـ 35 لإنشاء مجلس التعاون لدول الخليج العربية، واليوم الوطني الـ 45 لدولة الإمارات.

ودعا الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، إلى مواجهة التحديات الأمنية والسياسية التي تواجه دول الخليج العربي، مستعرضاً تجربة اتحاد الإمارات في عهد الشيخ زايد واستمرار حكام الإمارات على نهج الوالد المؤسس.

في حين أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العالم لجامعة الدول العربية، على إمعان النظر في النموذج الذي تقدمه دولة الإمارات، مؤكداً أنه نموذج نادر في تأسيس الشرعية ووحدة الدولة على قاعدة راسخة من الإنجاز الذي تعم ثماره على المواطنين جميعاً.

من جهته دعا خالد الفيصل، رئيس مؤسسة الفكر العربي، إلى ضرورة مواجهة المشكلات التي تحيط بالدول العربية والانتهاء من زمن الاستعمار، مؤكداً على مجابهة الأخطار بالوحدة العربية والمشاريع النهضوية.

وأكد د. عبد اللطيف الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في تصريح لبوابة العين الإخبارية، على أهمية التنسيق بين دول الخليج العربية، مشيداً بتجربة الإمارات في الاتحاد​.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل