المحتوى الرئيسى

ادانات عربية ودولية لحادث التفجير الإرهابي في الكنيسة البطرسية

12/12 16:33

توالت ردود الأفعال العربية والدولية المنددة بحادث التفجير الإرهابي الذي وقع صباح أمس الأحد في الكنيسة البطرسية بالعباسية والذي أوقع عددا كبيرا من الشهداء والمصابين.

ففي عمان .. استنكر مجلس رؤساء الكنائس في الأردن العمل الإرهابي البشع الذي وقع في الكنيسة البطرسية أمس..مؤكدا على أن هذا العمل الجبان لا يمت للأديان السماوية بصلة.

وقدم المجلس كافة العزاء لقداسة البابا تواضروس ولأبناء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في الأردن ومصر وإلى الشعب المصري كافة .

وفي بيروت .. أدان حزب الاتحاد اللبناني التفجير الإرهابي الذي استهدف المصلين الآمنين داخل الكنيسة البطرسية ، مشيرا إلى أن هذا التفجير يستهدف أمن مصر ووحدتها ووحدة شعبها ويعد محاولة يائسة لزجها في آتون العاصفة الطائفية التي تعصف بالمنطقة ، معربا عن ثقته بأن الوحدة الوطنية المصرية ستبقى أقوى من كل الأزمات والفتن.

كما استنكر غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي فى لبنان هذا التفجير الإرهابي..قائلا “إن هذا العمل الإجرامي الدنيء والمشين كما غيره من الأعمال الإرهابية والتفجيرات التي تطال أماكن مختلفة من الشرق الأوسط والعالم ”

وفي جدة .. أدانت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي تفجير الكنيسة البطرسية والتفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا في اسطنبول والتفجير الانتحاري الذي وقع في العاصمة الصومالية مقديشيو والتي راح ضحيتها العشرات من القتلى والمصابين.

وقال الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى – في بيان له – “إن الرابطة تؤكد موقفها من الإرهاب بجميع أشكاله وصوره وتضامنها مع جميع الجهود المبذولة لمحاربة هذه الآفة الخطيرة”.

وفي طهران .. أدانت وزارة الخارجية الإيرانية بشدة اليوم التفجير الذي شهدته الكنيسة البطرسية الملاصقة لمقر الكاتدرائية المرقسية في القاهرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل