المحتوى الرئيسى

رحيل كاتب السيناريو المصري محمود أبو زيد

12/12 15:53

توفي مساء أمس الأحد كاتب السيناريو والمنتج المصري محمود أبو زيد عن عمر ناهز 75 عاما بعد أن ترك بصمته في المشهد السينمائي محليا وإقليميا من خلال مجموعة من أبرز أفلام السينما العربية في حقبة الثمانينيات.

ونعى وزير الثقافة المصري حلمي النمنم الفنان الراحل في بيان قائلا إن "أبو زيد رحل لكن أعماله باقية"، مؤكدا أن الساحة الثقافية فقدت مبدعا ومثقفا حقيقيا.

وقالت الجمعية المصرية لكتّاب ونقاد السينما في بيان لها "فقدت الجمعية المصرية لكتّاب ونقاد السينما ومهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط والفن السينمائي في مصر والوطن العربي الكاتب السينمائي محمود أبو زيد".

وبذلك يلحق أبو زيد برفيق مشواره الممثل محمود عبد العزيز الذي توفي قبل شهر واحد في 12 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عن 70 عاما.

وقد شكل الراحلان في حقبة الثمانينيات ثنائيا ناجحا وقدما معا أفلاما تعد من علامات السينما المصرية، منها "العار" (1980) و"الكيف"(1985) و"جري الوحوش" (1987)، كما قدم مع الممثل الراحل أحمد زكي فيلم "البيضة والحجر" (1990) من إخراج علي عبد الخالق.

وفي المسرح قدم مسرحية "جوز ولوز" (1993) بطولة أحمد بدير وسعاد نصر وعايدة رياض و"حمري جمري" (1995) بطولة صلاح عبد الله وحسن الأسمر.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل