المحتوى الرئيسى

محافظ جنوب سيناء يقدم هدية حب وسلام ومحبة لرهبان وقساوسة دير سانت كاترين | المصري اليوم

12/12 22:13

قام اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بزيارة لدير سانت كاترين في إطار زياراته المستمرة للدير، حيث كان في استقباله الأنبا دميانوس مطران كاترين، والرهبان والقساوسة بالدير حيث قدم المحافظ لهم كمية من السكر والشاي والمواد الغذائية كهدية من مواطني جنوب سيناء، واعتبرها المحافظ هدية حب وسلام ومحبة من مواطني جنوب سيناء لدير سانت كاترين العريق تزامنا مع احتفالات الدير بميلاد القديسة كاترين في التاسع من الشهر الجاري.

وقام الأنبا دميانوس بشكر المحافظ وتمنى استمرار الزيارات لما يسودها من محبة وود.

كما التقى «فودة» عددا من السياح الكينيين أثناء زيارتهم للدير، حيث التفوا حوله لالتقاط الصور التذكارية، وشكروا المحافظ على الأمن والأمان، وتواجده بدير سانت كاترين وحسن لقائه لهم، وعبروا عن سعادتهم الغامرة بالمكان الذي يعد نموذجا لتسامح ووحدة الأديان، وطلب المحافظ منهم نقل الصورة إلى ذويهم وكل من يعرفونه ليتأكدوا أن سيناء بلد أمن وأمان.

قام المحافظ بزيارة لدير «السبع بنات»، في منطقة وادي فيران، بمدينة أبورديس، والذي تم بناؤه في القرن الرابع بعد الميلاد في نفس الوقت الذي بني فيه دير سانت كاترين، ليكون مقرا للراهبات وبه كنيسة صغيرة، في إطار جولته لمدينة سانت كاترين، حيث قدم لهم الهدايا من المواد الغذائية.

وطالبت الراهبات بزيارة المحافظ لهم المستمرة، كما أعربن عن شكرهن له وأشدن بالحالة الأمنية بالمنطقة في ظل حمايتهن من قوات الشرطة والجيش وبدو سيناء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل