المحتوى الرئيسى

فيديو وصور| الوحدة الصحية بالقمانة بدون طبيب.. وأهالي: "مش عاوزين نتعالج بس عاوزين نندفن" | النجعاوية

12/12 14:04

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » فيديو وصور| الوحدة الصحية بالقمانة بدون طبيب.. وأهالي: “مش عاوزين نتعالج بس عاوزين نندفن”

يشكو أهالي قرية القمانة، التابعة للوحدة المحلية لمجلس قروي الغربي بهجورة بنجع حمادي، شمالي قنا، عدم وجود طبيب مقيم داخل الوحدة الصحية بالقرية، للكشف عليهم، واستخراج التصاريح اللازمة للدفن.

يقول رأفت ياسين عبدالعزيز، عمدة القرية، إن الوحدة الصحية بالقرية تم تجهيزها على أعلى مستوى، ويوجد بها معدات حديثة جدًا، إلا أنه الصحة اهتمت بالحجر ولم تهتم بالبشر، لافتًا إلى عدم وجود طبيب مقيم أو عمالة بالوحدة.

ويشير عبدالعزيز إلى أنه لا يوجد أي اهتمام من المسؤولين بتلك الوحدة الصحية، حتى أن الأهالي لا يجدون من يعالجهم من أبسط الأمراض، مُطالبًا بضرورة تواجد طبيب مقيم بالوحدة، والإشراف الكامل عليها ومتابعتها لتقديم خدمة طبية جيدة.

ويتابع خلف عبدالغني أحمد، أحد الأهالي، أنه لا يوجد أي طبيب بالوحدة لاستخراج التصاريح اللازمة للدفن، موضحًا أن الطبيب يحضر في تمام العاشرة وينصرف في الساعة الثانية ظهرًا.

ويروي أحمد أن هناك حالة وفاة حدثت في القرية مساءً، الأمر الذي اضطرهم للذهاب إلى مفتش الصحة بنجع حمادي لاستخراج التصريح اللازم للدفن، مما أدى إلى تأخر دفن المتوفي.

ويضيف حسني طلعت، عضو لجنة فض المنازعات بالقمانة، أن الوحدة الصحية لا يوجد بها مصل عقرب أو أي خدمات طبية تُقدم للأهالي، مطالبًا بضرورة تواجد طبيب مقيم بالوحدة لتوقيع الكشف على المرضى واستخراج تصاريح الدفن، قائلًا: “إحنا مش عاوزين نتعالج إحنا عاوزين نتدفن”.

ويستغيث عبدالهادي رشاد، أحد الأهالي، بمحافظ قنا، ووكيل وزارة الصحة بالمحافظة، للعمل على توفير طبيب مقيم بالوحدة، لتلبية احتياجات الأهالي من معالجة المرضى واستخراج التصاريح اللازمة للدفن.

ويلفت أنهم يذهبون إلى المستشفى التكاملي ببهجورة حالل إصابة أحد الأشخاص بلدغة عقرب أو أي مرض.

ويشير سامح ياسين، أحد أهالي القرية، إلى تزايد الغضب بين الأهالي الذين سينظمون وقفة احتجاجية وغلق للوحدة الصحية حتى يتم تخصيص طبيب مقيم بالوحدة.

ويورد عصام عدلي، أحد الأهالي، أن حالة وفاة وقعت بالقرية، وكانت الحالة الخامسة التي لا نستطيع أن نستخرج لها تصريح دفن، نظرًا لعدم وجود طبيب بالوحدة في الفترة المسائية، وكلما ذهبنا لطبيب في منزله يرفض معللًا أنه يوجد لدينا وحدة صحية، والمفترض أن بها طبيب، وبعد عناء ذهبنا إلى وحدة بهجورة وجلبنا طبيب منها وقام بالكشف واستخراج تصريح للميت.

ويضيف عفت عبدالغفار، من الأهالي، أنه تقدم هو وأهالي البلد بالعديد من الشكاوى للصحة والمحافظ لتوفير طبيب بالوحدة حتى تعود للعمل وتخدم الأهالي، لافتًا أن الوحدة مجهزة لاستقبال طبيب مقيم بأسرته، وأكتر من ممرضة، بالمسكن المخصص لهم، لكن لم يتم اتخاذ أي إجراء حتى تلك اللحظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل