المحتوى الرئيسى

قرعة الأبطال تضع بايرن ودورتموند أمام مواجهات صعبة

12/12 13:56

أسفرت قرعة الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري أبطال أوروبا ، والتي أجريت اليوم الاثنين (12 ديسمبر/ كانون الأول 2016) بمدينة نيون السويسرية، عن مواجهات متوسطة المستوى للفرق الإسبانية حيث يلتقي ريال مدريد حامل اللقب فريق نابولي الإيطالي فيما يلتقي تباعا برشلونة وأتلتيكو مع باريس سان جيرمان الفرنسي وباير ليفركوزن الألماني، وأخيرا سيواجه إشبيلية ليستر سيتي.

وكانت أقوى المواجهات التي أسفرت عنها القرعة اليوم هي المواجهة بين أرسنال الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني فيما يلتقي مانشستر سيتي الإنجليزي مع موناكو الفرنسي وبنفيكا البرتغالي مع بوروسيا دورتموند الألماني وبورتو البرتغالي مع يوفنتوس الإيطالي.

وأجريت القرعة اليوم بين الفرق الستة عشر التي اجتازت دور المجموعات بعد احتلاها المركزين الأول والثاني في المجموعات الثمانية بالدور الأول.

وتقام مباريات جولة الذهاب بدور الستة عشر للبطولة في أيام 14 و15 و21 و22 شباط/فبراير المقبل فيما تقام مباريات جولة الإياب أيام السابع والثامن و14 و15 آذار/مارس المقبل.

وطبقا لقواعد هذا الدور من البطولة ، ستكون مباريات الذهاب على ملاعب الفرق التي جاءت في المستوى الثاني فيما ستكون مباريات الإياب على ملاعب الفرق التي جاءت في المستوى الأول والتي تصدرت مجموعاتها في الدور الأول للبطولة.

وتقام المباراة النهائية للبطولة هذا الموسم في الثالث من حزيران/يونيو 2017 على استاد "ميلينيوم" في كارديف.

مانشستر سيتي الإنجليزي × موناكو الفرنسي

ريال مدريد الإسباني × نابولي الإيطالي

بنفيكا البرتغالي × بوروسيا دورتموند الألماني

بايرن ميونيخ الألماني × أرسنال الإنجليزي

بورتو البرتغالي × يوفنتوس الإيطالي

باير ليفركوزن الألماني × أتلتيكو مدريد الإسباني

باريس سان جيرمان الفرنسي × برشلونة الإسباني

أشبيلية الإسباني × ليستر سيتي الإنجليزي

حافظ لاعب الغولف الأمريكي فيل ميكلسون على موقعه في المركز الثامن ضمن الرياضيين الأعلى دخلا في العالم وللعام الثاني على التوالي. ووصل مجموع دخل اللاعب إلى 52.9 مليون دولار. وربح 2.9 مليون دولار من فوزه بمسابقات الغولف، فيما جنى معظم دخله من خلال التعاقد مع شركات الدعاية.

حل لاعب الركبي الأمريكي كام نيوتن في المركز السابع في القائمة. ووصل دخل نيوتن إلى 53 مليون دولار، حسب أرقام مجلة فوربيس الأمريكية.

لاعب التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش دخل قائمة الأعلى دخلا في العالم بعد أن حاز على 55 مليون دولار، منها 21.8 مليون دولار فقط من فوزه بالمسابقات العالمية في التنس.

يلعب كيفين دورانت لصالح فريق غولدن ستايت ووريورز لكرة السلة الأمريكي وحاز على العديد من الألقاب في رياضة كرة السلة، ممنها الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو 2016. وحصل دورانت على 20 مليون دولار من كرة السلة، فيما حصل على أرباح كبيرة من العقود مع شركات الدعاية، والتي وصلت إلى 36 مليون دولار.

تراجع لاعب كرة التنس السويسري روجر فيدرر عن المراكز الأولى في القائمة وحل في المركز الرابع. 67 مليون دولار كان دخل فيدرر، منها 7.8 مليون دولار من مسابقات التنس و نحو 60 مليون دولار من الأجور الإضافية الأخرى من الدعايات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل