المحتوى الرئيسى

جهادى سابق يتوقع السيناريو الأقرب لتفجير 'البطرسية'.. فيديو

12/12 13:45

نعى نبيل نعيم زعيم تنظيم الجهاد السابق، شهداء الحادث الإرهابي الآثم، الذي استهدف الكنيسة البطرسية، قائلا: "مصر كلها مصابة بهذا الحادث الأليم، والإسلام بريء من هذه الحادثة الآثمة، لأن الرسول (ص)، نصيحته في الحروب للمقاتلين، عدم قتل طفل ونساء وشيوخ أو قطع شجرة".

وتوقع "نعيم"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، السيناريو الأقرب للواقعة، قائلا: "أظن أن سيدة دخلت واندست بين صفوف النساء وتركت الحقيبة التي تحمل المتفجرات وخرجت، مُشيرًا إلى أن مثل هذه العمليات تتم مراقبة الهدف أكثر من مرة على مدار الـ24 ساعة قبل الحادث، مُشيرا إلى أن التدريب على اختراق هذا المكان يحتاج إلى شهر كامل لتنفيذ العملية.

وقال "زعيم تنظيم الجهاد السابق"، إن العنصر الذي قام بتفيذ العملية، لم تكن هذه المرة الأولى الذي يدخل فيها المكان، موضحا إلى أنهم يلجأون لعمل اختبار للأجهزة الأمنية الموجودة، عن طريق الدخول وسط المواطنين دون أن يحملوا شيئا، حتى يتمكنوا من تحديد الوقت المناسب لهم لتنفيذ العملية.

ووصف العمل الإرهابي، بأنه أحمق وخسيس، مُشيرًا إلى أن اللجان النوعية لجماعة الإخوان الإرهابية متورطه في استهداف هذه الكنيسة، من أجل إثارة البلبلة وشق اللُحمة الوطنية، ولكنه حمقى لم يقرأوا التاريخ، ويعرفون أن نابيلون بونابرت فشل في أن يشق الصف المصري.

وشدد على ضرورة، تشكيل لجنة من فئات مختلفة بالمجتمع لعمل محاضرات شهرية لتوعية الطلاب، بخطورة هذه الجماعات، مُشيرًا إلى أن هناك مجهودات فردية ولكنها لا تكفي، هذا بالإضافة إلى أن معظم أجهزة الدولة بها عناصر إخوانية، التي تسهل رصد الأهداف، منوها إلى أنه خلال فترة حكمهم حصلوا على معلومات عن قيادات بالدولة، الأماكن الحيوية والعالمية لاستهدافها.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل