المحتوى الرئيسى

تعرف على الأفلام المعروضة في مهرجان دبي السينمائي.. اليوم

12/12 13:19

استكمالا لفعاليات الدورة الـ13 لمهرجان دبي السينمائي الذي انطلقت فعاليته الأسبوع الماضي بحضور لفيف من كبار الفنانين، يعرض اليوم مزيج من الأفلام العربية والعالمية التي تنافس على جائزة "المهر الطويل".

ومن الأفلام الذي ستعرض اليوم، فيلم "بيت بلا سقف" للمخرجة الألمانية من أصل كردي سولين يوسف، والفيلم الأفغانستاني "ذئب وخروف" للمخرجة Shahrbanoo Sadat، وهو فيلم درامي يتناول الحياة البدائية في أفغانستان.

وسيعرض اليوم فيلم "جسد غريب"، وتدور أحداثه حول "سامية" المهاجرة التونسية غير الشرعية في فرنسا، التي يسكنها هاجس أن أخاها المتشدد ربما يلاحقها خفية، في البداية تجد مأوى لها عند أحد معارفها السابقين فى القرية، ثم تلجأ بعد ذلك إلى مديرتها ليلى، وبين الشخصيات الثلاث، تزداد الرغبة، الخوف وحدة التوتر.

والعمل من تأليف وإخراج رجاء عماري، ويشارك في بطولته الممثلة الفلسطينية الكبيرة هيام عباس، سارة حناشي، سليم كشيوش ومجد مستورة.

كما سيتم عرض الفيلم الهندي "سيدة البحيرة" للمخرجة Haobam Paban Kumar، وتدور أحداثه حول "تومبا" وهي سيدة أصيبت بالاكتئاب بعد أن قامت السلطات بحرق الكوخ الذي كان يأويها، وتعيش في قلق ورعب خوفا من رجوع الحكومة مرة أخرى لتأخذ ما تبقى منها، وبمرور الأيام تتحول إلى شخصية عدوانية ترغب في الانتقام.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل