المحتوى الرئيسى

مجموعة البركة تحقق 789 مليون دولار دخلًا تشغيليًا في تسعة أشهر

12/12 11:00

حققت مجموعة البركة المصرفية، التى تتخذ من مملكة البحرين مقرًا لها، نموًا بنسبة 7% فى إجمالى الدخل التشغيلى وارتفع صافى الدخل التشغيلى قبل الضرائب والمخصصات بنسبة 8% خلال 9 أشهر الأولى من عام 2016 مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضى. وارتفعت الأصول بنسبة 1%، ومحفظة التمويلات والاستثمارات بنسبة 4%، والودائع بنسبة 1%، ومجموع الحقوق بنسبة 3%.

بلغ إجمالى الدخل التشغيلى 789 مليون دولار مقارنة بـ738 مليون دولار وارتفع صافى الدخل التشغيلى بنسبة 8% من 333 مليون دولار إلى 362 مليون دولار على الرغم من الزيادة الملحوظة فى المصاريف التشغيلية بنسبة 6% نتيجة لسياسة التوسع فى الفروع. وبعد خصم الضرائب والمخصصات التى عمدت المجموعة إلى تعزيزها بسبب إجراءات التحوط التى اتخذت نظرا للأوضاع الاقتصادية والمالية العامة فى بعض الدول التى تعمل فيها وحدات المجموعة.

استطاعت المجموعة تحقيق مجموع صافى أرباح قدره 204 مليون دولار، بانخفاض نسبته 4.8% مقارنة مع مجموع صافى الأرباح المحقق خلال النصف الأول من العام 2015.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية الشيخ صالح كامل إن التحديات المالية والاقتصادية الإقليمية والعالمية استمرت خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجارى، ما خلق أجواء التحدى أمام المجموعة ووحداتها المصرفية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل