المحتوى الرئيسى

وقف تطوير 78 قرية من الأكثر احتياجا لنقص التمويل بالمحافظات

12/12 10:32

كشف مصدر بوزارة التنمية المحلية، عن توقف استكمال أعمال تطوير القرى الأكثر احتياجا التى تشرف على تنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وذلك لعدم توافر التمويل اللازم لإنهائها.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، كانت تتولى الإشراف على تطوير 78 قرية أكثر احتياجا في 26 محافظة تم اختيارهم من قبل وزارة التنمية المحلية بناء على ترشيحات المحافظات لتدخل ضمن برنامج تحويل القرى الأكثر احتياجا الى قرى مثاليه ولكن وذلك بتمويل من وزارة التنمية المحلية والحكومة، وذلك منذ عام 2014 ولكن نقص التمويل أدى الى عدم توقف أعمال التطوير وعدم استكمالها نتيجة لنقص التمويل.

ولفت المصدر الى ان الهيئة الهندسية انهت حوالى 90 ٪ من اعمال التطوير وهناك محافظات أتمت أعمال التطوير في القرى المختارة بنسبة 100٪ ولكن هناك محافظات أخرى تعثرت ما يقرب من 6 اشهر نظرا لنقص التمويل حيث كان محددا الانتهاء من القرى وتسليمها في مايو الماضى.

وأشار المصدر الى أن من المحافظات المتعثرة هى محافظات القليوبية وكفر الشيخ والإسكندرية والبحيرة والغربية وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والوادى الجديد والبحر الأحمر والإسماعيلية وبورسعيد والدقهلية والشرقية ودمياط وشمال سيناء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل