المحتوى الرئيسى

اليوم.. اﻷهلي في مواجهة قوية أمام إنبي

12/12 10:00

يحل فريق الأهلى فى السادسة مساء اليوم الاثنين ضيفًا على نظيره إنبى بملعب بتروسبورت ضمن الجولة الـ15 لمسابقة الدورى، ويدخل الأحمر هذه المواجهة متصدرًا القمة برصيد 38 نقطة وهدفه الفوز وحصد الثلاث نقاط لقطع خطوة جديدة نحو الحفاظ على اللقب المحلى، ويعطى الجهاز الفنى للأهلى بقيادة حسام البدرى أهمية كبيرة لهذه المواجهة كونها تأتى أمام خصم عنيد وقوى ويملك جهاز فنى كبير ولاعبين أيضًا أصحاب خبرات ومهارات، لذلك حذّر البدرى لاعبى الفريق من التهاون أو التقصير، مؤكدًا أن تراجع نتائج الفريق البترولى هذا الموسم لا يعنى أن الأهلى سيخوض مباراة سهلة، وقام البدرى بمشاهدة آخر مواجهتين لإنبى أمام بتروجت والاتحاد السكندرى لتحديد نقاط ضعفه واستغلالها جيدًا فى تحقيق الفوز.

الأهلى يفتقد فى لقاء الليلة لجهود مدافعه أحمد حجازى الذى أصيب بشد فى العضلة الخلفية فى مباراة سموحة وسيحل محمد نجيب بدلاً منه فى الدفاع الأحمر، كما يغيب جونيور أجاى وعمرو السولية.

وشهدت القائمة التى اختارها حسام البدرى أمس عودة رامى ربيعة لأول مرة بعد غياب طويل كما عاد حسام غالى من الإصابة فيما تم استبعاد التونسى على معلول لأسباب فنية.

ينتظر أن يلعب الأهلى هذه المواجهة بتشكيل مكوّن من: شريف إكرامى وسعد سمير ومحمد نجيب وحسام عاشور وأحمد فتحى وحسام غالى وصبرى رحيل وعبد الله السعيد ووليد سليمان ومؤمن زكريا ومروان محسن أو عمرو جمال.

على الجانب الآخر، وضع طارق العشرى المدير الفنى لإنبى، الرتوش الأخيرة قبل مواجهة الأهلى بعرض فيديو لمواجهة الفريق البترولى أمام الاتحاد السكندرى فى محاضرة فنية لشرح الأخطاء الدفاعية للاعبين لتجنب تكرارها أمام الفريق الأحمر.

وقال العشرى للاعبيه إن مباراة الأهلى تطلب بذل أقصى جهد مطالبًا اللاعبين بضرورة الالتزام بالأدوار المكلفين بها فى الملعب سواء على المستوى الهجومى أو الدفاعى مع جماعية الأداء فى التحركات والضغط المبكر على دفاعات الأهلى.

فى هذا الصدد، استقر العشرى على الدفع بـ3 لاعبين فى وسط الملعب الدفاعى ليكونوا خط الدفاع الأول أمام الأهلى فى محاولة إيقاف بناء هجمات الفريق الأحمر مع الاعتماد على ثلاثى هجومى وانطلاقات ظهيرى الجنب لتشكيل خطورة منذ بداية اللقاء.

ومن المتوقع أن يخوض إنبى مواجهة الأهلى بتشكيل مكون من: “على لطفى فى حراسة المرمى، عبد الله جمعة ورامى صبرى وعمرو طارق وأحمد عبد العزيز فى خط الدفاع، صلاح سليمان وإيمانويل ايجبتور وعلى عيد فى خط الوسط، صلاح عاشور ومحمود قاعود وعمرو مرعى فى خط الهجوم”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل