المحتوى الرئيسى

التحالف يشن غارات على صنعاء هي الأعنف منذ شهرين

12/12 06:10

شنت طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية فجر الاثنين 12 ديسمبر/كانون الثاني غارات جوية على صنعاء هي الأعنف منذ شهرين.

وحسب "سبوتنيك" نقلا عن مصدر عسكري في صنعاء، فقد تركزت 5 غارات على المرسلات الإذاعية والتلفزيونية والاتصالات في جبل عيبان جنوب العاصمة اليمنية.

وأوضح المصدر أن طيران التحالف شن 4 غارات أخرى على جبل النهدين المطلي على دار الرئاسة وسط العاصمة، كما تعرض جامع الصالح القريب من المكان لأضرار، نتيجة غارتين للطيران السعودي على منصة السبعين القريبة من الجامع.

كما شن طيران التحالف العربي 12 غارة على قرى متفرقة من منطقة السر بمديرية بني حشيش شرق صنعاء، واستهدف مفرق مديرية السخنة بمحافظة الحديدة غرب اليمن بـ 4 غارات.

ونقلت مصادر إعلامية محلية، أن طائرات التحالف نفذت 4 غارات على منطقة ميدان السبعين ما أدى إلى تدمير منصة الاحتفالات الشهيرة أمام ميدان السبعين جنوب المدينة ومقر الأمن المركزي، وثلاث غارات آخرى على مواقع في منطقة بني مطر غرب العاصمة صنعاء.

ولم تعرف على وجة التحديد حصيلة الخسائر البشرية في صفوف الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح إلا أن النيران الكثيفة والدخان تصاعدا من منصة ميدان السبعين.

إلى ذلك شنت طائرات التحالف الأحد 11 ديسمبر /كانون الأول 27 غارة على ثلاث محافظات يمنية هي صعدة وتعز والجرباء أسفرت عن مقتل العشرات فضلا عن 14 غارة على مناطق متفرقة في مديرية باقم وغارتين على منطقة الملاحيط في مديرية الظاهر بمحافظة صعدة شمال اليمن.

وفي محافظة تعز جنوب غرب اليمن استهدف طيران التحالف بغارة اللواء 22 بالجند.

يذكر أن تحالفا عربيا تقوده السعودية يقوم، منذ مارس/آذار 2015، بقصف أهداف عسكرية تابعة للحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل