المحتوى الرئيسى

المحافظات الشيعية تطرد المالكي وتلاحقه بالشتائم

12/12 01:09

متظاهرون في الناصرية يرفضون زيارة المالكي لمدينتهم

متظاهرون في الناصرية ضد زيارة المالكي لمدينتهم

متظاهرو العمارة يطوقون فندقا يقيم فيه المالكي احتجاجا على زيارته لمدينتهم

ائتلاف المالكي يدعو إلى اعتقال بارزاني في بغداد

اشتعال حرب اتهامات بين الصدر والمالكي

الأكراد يتهمون المالكي بالسعي إلى إسقاط حكومة العبادي

المالكي لـ «إيلاف»: إقليم كرستان دولة ينقصها القليل

المالكي لـ «إيلاف»: أنا من أسس الحشد الشعبي في العراق

المالكي لزيباري: سأتحمل أي هجوم "لأحذف آخر فاسد"

النجيفي يتهم المالكي بترتيبات للإطاحة بالحكومة

إيلاف من لندن: تواجه الزيارات التي يقوم بها حالياً إلى محافظات العراق الشيعية الجنوبية زعيم ائتلاف دولة القانون الشيعي نائب الرئيس العراقي نوري المالكي بتظاهرات غاضبة هاتفة ضده ومتهمة اياه بتسليم مدينة الموصل إلى تنظيم داعش وممارسة الدكتاتورية والفساد خلال فترة حكمه للبلاد التي استمرت 8 أعوام.

وفي شرائط فيديو وصور نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي وتابعتها "إيلاف" واجه المالكي خلال زيارات إلى المحافظات الشيعية الجنوبية ذي قار وميسان خلال اليومين الماضيين ثم البصرة الليلة الماضية تظاهرات احتجاج غاضبة شارك فيها ناشطون وانصار التيار الصدري تطالبه بمغادرة محافظاته كما قاموا بمنع لقاءات كانت مبرمجة له مع شخصيات في هذه المحافظات.

فقد احتشد مئات المتظاهرين الليلة الماضية أمام مبنى المجلس البلدي في مدينة البصرة (555 كم جنوب بغداد) احتجاجاً على زيارة المالكي إلى المدينة رافعين يافطات ضده وهاتفين بحسب شريط فيديو "ملعون.. ملعون.. نوري المالكي" مطالبين بخروجه من مدينتهم فورا.

ولم يستطع المالكي القيام بأي نشاط جماهيري هناك، فاكتفى بعقد اجتماع مع كوادر حزب الدعوة الذي يترأسه في محافظة البصرة وناقش معهم قضايا سياسية وتنظيمية.

متظاهرو البصرة يستقبلون المالكي بهتافات معادية:

وكان المالكي وصل إلى مدينة البصرة امس بعد تظاهرات غاضبة واجهته في محافظة ميسان ومنعت لقاءاته مع فعالياتها السياسية والاجتماعية.  

وفي بدء جولته بمحافظة ذي قار ( 375 كم جنوب بغداد) يوم الخميس الماضي فقد تظاهر المئات من المواطنين في عاصمتها الناصرية رافضين زيارته متهمين اياه بقمع الناشطين المدنيين والتفريط بالأرض العراقية وتشجيع الفساد والتمهيد لدخول تنظيم داعش إلى العراق. كما طالبوا بمواجهة الفساد ومحاسبة المفسدين وإصلاح العملية السياسية.

ولدى وصوله إلى الناصرية فقد استقبل أهالي محافظة ذي قار المالكي في شوارع الناصرية بيافطات تتهمه بالفساد حيث وجه له المتظاهرون الشتائم رافعين الاحذية امام موكبه مطالبين بالإفراج عن الناشطين الذين اعتقلتهم القوات الأمنية خلال الزيارة والذين كانوا يعدون للتظاهر ضده.  

احتجاجات الناصرية ضد زيارة العبادي:

وقد اضطر المالكي اثر ذلك إلى مغادرة الناصرية متوجهاً إلى مدينة العمارة (365 كم جنوب بغداد) عاصمة محافظة ميسان، والتي خرج المتظاهرون فيها ضده امس  حيث ارغموه على الغاء مؤتمر عشائري كان من المقرر عقده هناك.

وقد رفع المتظاهرون شعارات ضد الزيارة وتتهم زعيم ائتلاف دولة القانون بإنتهاج حكم دكتاتوري خلال فترة رئاسته للحكومة بين عامي 2006 و2014 وتسليم مدينة الموصل إلى تنظيم داعش.

وقد حاصر المئات من اهالي المحافظة فندق كورنك التركي في منطقة الشبانة وسط العمارة الذي كان من المقرر ان يصل اليه المالكي لحضور مؤتمر عشائري في المحافظة فارغموه على إلغائه ومغادرة المدينة إلى البصرة.  

متظاهرو العمارة يحاصرون مبنى معدًا للقاء المالكي هاتفين ضده:

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل