المحتوى الرئيسى

ميسي ورونالدو يتراجعان في سباق الحذاء الذهبي‎

12/12 00:53

تراجع الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو في جدول ترتيب المتنافسين على الفوز بجائزة الحذاء الذهبي التي يمنحها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لأكثر اللاعبين تهديفا في الدوريات الأوروبية.

وتحتدم المنافسة بين عدد من النجوم الكبار في الدوريات الأوروبية على الحذاء الذهبي، في حين تظهر بعض الأسماء المغمورة في الصورة بقوة، واحتلت مراكز متقدمة في جدول الترتيب، في الوقت الذي يتراجع فيه كل من ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

ويعتمد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على تقييم الدوريات الأوروبية بحيث يمنح الأهداف التي يجري تسجيلها في بطولات إسبانيا وانجلترا وإيطاليا وألمانيا تقييما أفضل من دول مثل أستونيا وبيلاروسيا وغيرها من المسابقات التي تقل فيها المنافسة بدرجة كبيرة.

ويحتل الجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم بروسيا دورتموند الألماني المركز الأول حيث يتصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 15 هدفا، ومع كل هدف يحرزه يحصل على نقطتين وفقا لتقييم البوندسليجا، ليصبح رصيده 30 نقطة.

وفي المركز الثاني يأتي الروسي يوفيجيني كابييف لاعب نادي كاليف الأستوني وسجل 25 هدفا، علما بأن الاتحاد الأوروبي يقيم تلك المسابقة بنقطة واحدة، ليأتي في المركز الثاني برصيد 25 نقطة.

وفي المركز الثالث جاء الفرنسي أنطوني موديست برصيد 12 هدفا مع ناديه كولن الألماني، فيما يحتسب كل هدف بنقطتين ليصل إلى 24 نقطة.

ويتساوى معه النجم الإسباني دييجو كوستا لاعب تشيلسي الإنجليزي والذي يتصدر جدول ترتيب الهدافين في إنجلترا برصيد 12 برصيد 24 نقطة باعتبار أن كل هدف يحصل به على نقطتين.

وفي نفس المركز، ثنائي الدوري الإيطالي أدين جيكو نجم روما وإيكاردي مهاجم إنتر ميلان، ولكل منها سجل 12 هدفا ولديهما أيضا 24 نقطة.

ويتقدم النجم البيلاروسي المخضرم فيتالي رودينوف البالغ من العمر 33 عاما على كل من ليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي بعدما سجل مع فريقه باتي بوريسوف البيلاروسي 15 هدفا، في حين يمنح الاتحاد الأوروبي 1.5 نقطة لكل هدف ليكون رصيده 22.5 نقطة.

ويأتي كل من ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني وربرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني وكل منهما لديه 22 نقطة حيث سجل كل لاعب 11 هدفا في بطولته التي يلعب فيها مع ناديه.

وسجل كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد 10 أهداف ليحصد 20 نقطة في سباق المنافسة على الهدافين، فيما غاب عن مواجهة ديبورتيفو لاكورونيا في الجولة الماضية من الليجا للراحة، وهو ما سمح لمنافسه ليونيل ميسي لتخطيه بعدما سجل هدفين أمام أوساسونا.

وتجدر الإشارة أن نجم برشلونة لويس سواريز هو آخر اللاعبين الذين حصلوا على جائزة الحذاء الذهبي في الموسم الماضي بعدما سجل 40 هدفا في الدوري الإسباني.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل