المحتوى الرئيسى

حصاد اليوم| الهجان يدين حادث انفجار كاتدرائية العباسية وضبط 60 كيلو مشبك مجهول المصدر بقنا | قنا البلد

12/12 00:11

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » حصاد اليوم| الهجان يدين حادث انفجار كاتدرائية العباسية وضبط 60 كيلو مشبك مجهول المصدر بقنا

شهدت محافظة قنا، اليوم الأحد عددًا من الأحداث، أهمها محافظ قنا يدين انفجار محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وتكثيف أمني حول كنائس قنا عقب حادث كاتدرائية العباسية، وضبط 60 كيلو مشبك مجهول المصدر بقنا.

محافظ قنا يدين انفجار محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية

أدان اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، وقوع انفجار في محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، منذ قليل، مما أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والمصابين.

وأكد الهجان، في بيان له، اليوم الأحد، على أن تلك الأعمال الإرهابية الخسيسة ستزيد من إصرار الدولة المصرية على اقتلاع الإرهاب من جذوره، مُشيرًا إلى أن الشعب المصري يدعم مؤسسات الدولة دعمًا كاملًا في حربها ضد التطرف والإرهاب.

كما نعى محافظ قنا، ببالغ الحزن والآسي، الشهداء، متقدمًا بخالص العزاء لأسرهم وللشعب المصري، وداعيًا الله أن يلهم أهلهم الصبر والسلوان.

تكثيف أمني حول كنائس قنا عقب حادث كاتدرائية العباسية

كثفت الأجهزة الأمنية بقنا من تواجدها في محيط الكنائس والمطرانيات بمختلف مراكز المحافظة، وإعلان حالة الاستنفار الأمني مع تفتيش جميع السيارات القريبة منها، ووضعت الحواجز الحديدية في محيط الكنائس، عقب الحادث الذي استهدف الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وقال مصدر أمني إن قوات الأمن تكثف من تواجدها بالطرق السريعة ومداخل ومخارج المحافظة لتفتيش، وتوسيع دائرة الاشتباه، وزيادة الخدمات الأمنية والحراسة حول المطرانيات والكنائس بجميع مراكز المحافظة المختلفة بناءً على تعليمات اللواء صلاح حسان، مدير أمن قنا.

ضبط 60 كيلو مشبك مجهول المصدر بقنا

ضُبط بائع متجول بمركز دشنا، اليوم الأحد، بحوزته 60 كيلو “مشبك”، و25 علبة حلاوة متنوعة، مجهولة المصدر.

تلقى اللواء صلاح الدين حسان ،مدير أمن قنا ، إخطارًا يفيد بضبط “الخامس.م.ا” بائع متجول، بحوزته 60 كيلو من حلوى “المشبك”، و20 كيلو ملبن، و20 كيلو حلويات مشكلة، و75 كيلو سمسمية، مجهولة المصدر.

ضبط 15 طن سكر بدون فواتير ونقص للوزن بقنا

تمكنت الأجهزة الأمنية بقنا ،اليوم الأحد، بالتعاون مع مباحث التموين ومديرية التموين والتجارة الداخلية بقنا من ضبط 15 طن سكر بدون فواتير ، وبها نقص في الوزن، بدائرة مركز قنا .

تلقي اللواء صلاح الدين حسان ،مدير أمن قنا أخطارا يفيد بضبط ” عبد الناصر، ع، ب ” صاحب مركز لتعبئة المواد الغذائية بقرية الإشراف بقنا و بحوزته 15 طن سكر و 4 طن أرز بدون فواتير، وتعبئة السكر ناقص للوزن، كما كشفت الحملة، عن وجود تقليد لبعض العلامات التجارية، التى يتم وضعها على الاكياس.

أحد آباء مطرانية قنا: الأعمال الإرهابية “الخسيسة” تهدف لزعزعة الأمن في مصر

قال الأب لويس نصر، أحد الآباء بمطرانية قنا، إن الانفجار الذي حدث في محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ما هو إلا عمل “خسيس”، أذى المواطنين في أماكن عبادتهم، وأدى إلى وفاة العديد ونتج عنه زواجات أرامل وأطفال أيتام.

وأضاف الأب نصر في تصريح لـ “قنا البلد”، أن الله سيُحاسب كل من فعل هذه الأعمال الإرهابية، موضحًا أن هذا العمل لم يستهدف الأقباط بشكل خاص، وإنما المقصود منه زعزعة الأمن والاستقرار داخل مصر مثلما حدث منذ أيام في حادث انفجار العبوة الناسفة التي استهدفت كمين أمني، الذي راح ضحيته عدد من أبناء الشرطة.

صور| مدير أمن قنا يتفقد مركز تدريب الشرطة

زار اللواء صلاح حسان، مدير أمن قنا، اليوم الأحد، مركز تدريب الشرطة بقنا.

وعقد اجتماع بأفراد الشرطة، وقام بالتنبيه عليهم بأهمية التدريب ورفع كفاءتهم في استخدام الأسلحة، وعقب ذلك قام بالمرور على الخدمات بالمدينة، للتأكيد على تواجد جميع الخدمات في أماكنها.

يستضيف مركز تنويره الثقافي بقنا، مساء اليوم الأحد، فرقة الإنشاد الديني لتقديم عدد من الأغاني الدينية، احتفالًا بالمولد النبوي الشريف، بحسب أمل هاشم مديرة مركز تنويره.

وأضافت هاشم في تصريح خاص لـ ”قنا البلد”، أنه سيعقد اليوم عرض لفرقة الإنشاد الديني لتقديم عدد من الأغاني الدينية، وذلك بحضور لفيف من مثقفي قنا، موضحةً أن الهدف من العرض هو عرض كافة الفنون الدينية والأدبية، والثقافية للاستفادة من خبرة الفرقة، مُشيرةً إلي اهتمام المركز دائمًا لتقديم الدعم والاهتمام الدائم للشعراء والمثقفين.

غدًا| “دور الدراما المصرية في معالجة قضايا الصعيد” محاضرة بجامعة جنوب الوادي

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل