المحتوى الرئيسى

اليونايتد يتخلص من عقدة التعادلات بهزيمته توتنهام

12/11 19:18

خرج مانشستر يونايتد من دوامة التعادلات بعد فوزه على ضيفه توتنهام 1-0 الأحد 11 ديسمبر/كانون الأول، في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

الدوري الإنجليزي.. كوستا يقود تشيلسي للإنفراد بالقمة

على ملعب "أولدترافورد"، تنفس مانشستر يونايتد ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الصعداء بعدما حقق فريق "الشياطين الحمر" فوزه الثاني فقط في المراحل الثماني الأخيرة والثالث في أخر 12 مرحلة.

وخرج يونايتد الذي بلغ الخميس الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" والتي انتقل إليها توتنهام بعد أن حل ثالثا ضمن مجموعته في دوري الأبطال، من دوامة التعادلات التي علق فيها لثلاث مراحل متتالية وفي ست من المراحل الثماني الأخيرة (قبل لقاء الأحد)، محققا فوزه الأول بين جماهيره منذ أن تغلب على ليستر سيتي حامل اللقب (4-1) في 24 سبتمبر/أيلول.

وفك يونايتد أيضا عقدته أمام توتنهام في معقله حيث لم يفز على ضيفه اللندني سوى مرتين في المواجهات الثماني الأخيرة بينهما في الدوري قبل مواجهة الأحد، وذلك رغم أن "أولترافورد" يشكل تاريخيا عقدة للفريق اللندني لأنه الملعب الذي سقط فيه أكبر عدد من المباريات (19 وأصبحت اليوم 20 مرة) خارج قواعده في "بريميير ليغ".

وكانت المباراة ثأرية ليونايتد لأنه مني في المواجهة الأخيرة بين الفريقين في أبريل/نيسان الماضي بأقسى هزيمة له أمام سبيرز منذ 20 عاما بعد أن سقط أمامه بثلاثية نظيفة على "وايت هارت لاين".

ويمر الفريقان في وضع مشابه هذا الموسم، إذ كانا من أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب لكن توتنهام أصبح متخلفا بفارق 10 نقاط عن جاره تشيلسي المتصدر، فيما بقي يونايتد على بعد 13 نقطة من فريق كونتي.

ويدين يونايتد بفوزه المستحق تماما نظرا لهمينته شبه المطلقة والفرص العديدة التي حصل عليها إحداها في الشوط الثاني من ركلة حرة للفرنسي بول بوغبا ارتدت من القائم، إلى الأرميني هنريك مخيتاريان الذي بدأ يستعيد شيئا من المستوى الذي كان عليه مع بوروسيا دورتموند الألماني، وذلك بتسجيله الهدف الوحيد في الشوط الأول.

@HenrikhMkh becomes the first Armenian to score in the #PL#MUNTOTpic.twitter.com/Z8mW2uWC9a

— Premier League (@premierleague) ١١ ديسمبر، ٢٠١٦

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل