المحتوى الرئيسى

مفتي الجمهورية لمصراوي: نتضامن مع الكنيسة في مواجهة الإرهاب

12/11 17:35

دعا الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، كافة فئات الدولة المصرية والمجتمع المصري إلى الانتفاض لمواجهة العنف والإرهاب الذي يستهدف الوطن ويضر بأمنه واستقراره ويتسبب في نزيف دماء أبنائه، والتصدي له بكل قوة وعزم وثقة في نصر الله الذي، مستشهدًا بقول الله تعالي (فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ).

ووقع انفجار صباح الأحد في محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية قتل فيه ما لا يقل عن 25 شخصا وأصيب عشرات معظمهم من السيدات، بحسب وزارة الصحة.

وأعلن مفتي الجمهورية في تصريح خاص لموقع مصراوي، تضامنه الكامل مع الكنيسة وكافة أبناء الشعب المصري من الأخوة المسيحيين، مؤكدًا أن هذا المصاب الجلل هو مصاب كل شخص في العائلة المصرية.

وشدد مفتي الجمهورية "أننا مسلمين ومسيحيين عازمون على مواصلة العمل الدؤوب لمحاربة ظاهرة التطرّف والإرهاب الأسود حتي نطهر بلدنا وأمتنا من دنسه"

وقالت مصادر أمنية وكنسية أن مجهولا ألقى قنبلة داخل في قاعة الصلاة بالكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية ما أدى أيضا إلى تحطم محتويات القاعة. وهناك أضرار مادية في مبنى الكاتدرائية، المقر الرئيسي للبابا تواضروس الثاني الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، المتواجد حاليا في اليونان.

وأدان الأزهر الحادث، وقال مستشار شيخ الأزهر محمد مهنا أن الانفجار "لن ينال من وحدة الوطن وأبنائه، مشددا على أن الشعب المصري أكثر وعيا من أن ينال المجرمون من وحدته".

ووجه وزير الدفاع بعلاج المصابين في مستشفيات القوات المسلحة على الفور.

والانفجار هو الثاني الذي يصيب القاهرة الكبرى في أقل من يومين، حيث قتل 6 من رجال الشرطة في انفجار استهدف قوات الأمن عند مسجد السلام في شارع الهرم بمحافظة الجيزة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل