المحتوى الرئيسى

بالصور... شاهد مصنع شيفروليه للسيارت الكهربائية

12/11 15:26

مصنع سيارة "بولت" - موقع engadget

أعلنت ماري بارا، المديرة التنفيذية لشركة جنيرال موترز الأمريكية للسيارات، عن افتتاح أول مصنع للسيارات الكهربائية في مدينة ديترويت الأمريكية بولاية مشيجان، حيث يعتبر المصنع الأول من نوعه في عاصمة صناعة السيارات الأمريكية لإنتاج سيارتها الكهربائية شيفروليه "بولت". 

وأعلنت بارا في وأوائل عام 2016 أن شركة فورد بصدد إنتاج سيارة كهربائية رخيصة لا تتعدى 30 ألف دولار لها مدى قيادة يصل إلى 322 كيلومتراً ليتم طرحها في الأسواق الأمريكية بحلول 2017، وقامت شكرة شفروليه التابعة لمجموعة جنيرال موتورز للسيارات قامت بإنتاج نموذج "بولت" الذي يجمع كل المواصفات التي وعدت بها بارا المستهلكين الأمريكيين. 

وتعد تلك الخطوة تطوراً في صناعة السيارات الكهربائية، حيث لم تعد تلك الصناعة مقتصرة فقط على شركات تكنولوجية مثل "تيسلا" الأمريكية، بل هي إثبات لقدرة عاصمة صناعة السيارات الأمريكية ديترويت على مواكبة التطورات التكنولوجية في عالم السيارات بعد أن استطاعت الصمود أمام التحديات الاقتصادية التي عصفت بالولايات المتحدة خلال أزمتها الاقتصادية منذ 2008 إلى 2013. 

وتظهر الصور التي نشرتها مجموعة جينيرال موتورز للمصنع عن استعمال تكنولوجيا متطورة في التصنيع، خصوصاً فيما يخص قسم البطاريات، حيث تعمل شيفروليه على صناعة وتجميع البطاريات الخاصة بطراز "بولت" والتي تم شراء شركة متخصصة لها لتعمل تحت إدارة شيفروليه للعمل على تصنيع تلك البطاريات. 

وتظهر الصور أيضاً خطوط تجميع متطورة تماثل تلك التي في مصنع تيسلا في كاليفورنيا، حيث تعمل بنظم الذكاء الاصطناعي التي تقلل من وقت الإنتاج وتضمن الكفاءة في عملية الإنتاج بشكل كبير. 

والجدير بالذكر أن شفروليه ستبدأ في طرح طرازها الكهربائي "بولت" للبيع في مستهل عام 2017 للجمهور الأمريكي في خطوة تعد دفعة إيجابية في اتجاه التغيير إلى السيارات الكهربائية وتقليل الانبعاثات التي تساهم في الاحتباس الحراري والتلوث. 

تقودك إلى عالم السيارات، وما فيه من تفاصيل وإثارة، برصد أهم أخبار السيارات، مع إلقاء الضوء على السيارات الأكثر شعبية في العالم العربي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل