المحتوى الرئيسى

البرعي عن انفجار الكنيسة البطرسية:الحادث أكبر من الإخوان.. ويجب استقالة وزير الداخلية

12/11 13:59

طالب الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الأسبق، باستقالة وزير الداخلية فوراً، وذلك تعقيباً على انفجار الكنيسة البُطرسية داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية صباح اليوم الأحد.

قال البرعي، لـ" مصر العربية"، إنه ليس من المنطقي تكرار وزير الداخلية حديثه عن تأمين القاهرة وسيطرة الأجهزة الأمنية عليها، في الوقت الذي تتكرر مثل هذه العمليات الإرهابية وتمكنت من أماكن حيوية.

وأضاف وزير التضامن الأسبق، أن الأماكن التي حدثت بها الأعمال الإرهابية مؤخرا مُحددة بدقة، مما يؤكد أن " الأمن ليس مستتب"، موضحاً أن العمليات الإرهابية التي تمت في الهرم وكفر الشيخ والعباسية دليل على تسلل الارهاب من سيناء للقاهرة.

وتابع،" على الدولة وجهات التحقيق الكشف عن مرتكبي هذه الأعمال بشكل مُحدد، وأنه ليس هناك داعي لالصاق كل شىء يحدث بجماعة الإخوان"، مؤكدا أن هذه العمليات أكبر منهم ، ويقف خلفها تنظيمات عتيدة في الإرهاب.

كما أوضح البرعي، أن تكرار هذه العمليات الإرهابية هدفها ضرب السياحة أكثر وقتل محاولات إعادتها مرة أخرى، إضافة لتعطيل نتائج الإجراءات الاقتصادية، مُطالبا الدولة بالتحرك السريع لتلافي تكرار مثل هذه الأحداث؛ لأن البلد" مش مستحملة" – حسب قوله-.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل