المحتوى الرئيسى

''القومي لحقوق الإنسان'' يُدين حادث تفجير الكنيسة البطرسية

12/11 13:55

أدان محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، الحادث الإرهابي الذي وقع، اليوم الأحد، مستهدفاً المتواجدين بالكنيسة البطرسية بالعباسية.

وجدد رئيس المجلس في بيان، استنكاره للإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره إدانة مستمرة وقاطعة وقوية، أيا كان مرتكبوه، وحيثما أرتُكب، وأيا كانت أغراضه.

وأكد رئيس المجلس أن الجرائم الإرهابية تمثل انتهاكاً جسيماً وصارخاً لأسمى حق من حقوق الإنسان وهو الحق في الحياة الذي تصونه التعاليم السماوية والوضعية، متقدماً بخالص العزاء لأسر الشهداء وللشعب المصرى وللكنيسة المصرية ومتمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

ووقع انفجار صباح الأحد في محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية قتل فيه ما لا يقل عن 25 شخصا وأصيب عشرات معظمهم من السيدات، بحسب وزارة الصحة.

وقالت مصادر أمنية وكنسية أن مجهولا ألقى قنبلة داخل في قاعة الصلاة بالكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية ما أدى أيضا إلى تحطم محتويات القاعة. وهناك أضرار مادية في مبنى الكاتدرائية، المقر الرئيسي للبابا تواضروس الثاني الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، المتواجد حاليا في اليونان.

وأدان الأزهر الحادث، وقال مستشار شيخ الأزهر محمد مهنا أن الانفجار "لن ينال من وحدة الوطن وأبنائه، مشددا على أن الشعب المصري أكثر وعيا من أن ينال المجرمون من وحدته".

ووجه وزير الدفاع بعلاج المصابين في مستشفيات القوات المسلحة على الفور.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل