المحتوى الرئيسى

د. حازم حسني يكتب: عندما يحترم الرئيس شعب مصر

12/11 13:51

بإسلوبه الناعم المعتاد، طلب السيد الرئيس القائد الحضور فى مؤتمر الشباب الثانى (فى أقل من شهر ونصف) للوقوف تحيةً واحتراماً لشعب مصر ... هكذا رأى سيادنه أن يحترم الشعب بهذا المشهد التمثيلى الذى يلهى الشعب عن حالة عدم الاحترام التى يتعامل بها النظام حكومةً وبرلماناً بل ومن قبل السيد الرئيس نفسه !

الرئيس الذى يحترم شعب مصر حقاً لا يلجأ لمثل هذه الأساليب المفضوحة للتعبير عن احترامه، وإنما هو يحترم الشعب حين يحترم الدستور الذى أقره الشعب، وحين يحترم أحكام القضاء بأن يعيد لكل صاحب حق حقه، وحين لا يتنازل عن أرض مصرية لا يملك الشعب نفسه حق التنازل عنها لدولة أجنبية، وحين لا يلجأ لمناورات ولألاعيب قانونية للالتفاف حول أحكام القضاء التى حكمت بحق الشعب فى أرضه !

الرئيس يحترم الشعب حين يوفر له تعليماً محترماً يجعله يقف بغير خجل نداً لأقرانه فى الأمم الأخرى، وحين يوفر له خدمات صحية وقائية وعلاجية، وحين ينظم له شؤونه ومستويات معيشية تليق بالإنسان الكريم كما سبق ووعده حين كان مرشحاً رئاسياً ! ... الرئيس يحترم الشعب حين لا يبدد موارده فى مشاريع وهمية لتحقيق مجد شخصى زائف وزائل، وحين يحترم إرادته الحرة فلا يطلب منه ألا يستمع لغيره، ولا أن ينقاد بغير وعى فلا يتحدث عن حقه فى أرضه مرة أخرى بعد أن تنازل عنها الرئيس للغير !

الرئيس يحترم الشعب حين يحترم عقله فلا يقدم له جهاز "الفنكوش" المعروف إعلامياً بجهاز الكفتة باعتباره اختراقاً علمياً، وحين لا يقدم نفسه للشعب باعتباره طبيباً تحار فى علمه الفلاسفة ! ... الرئيس يحترم الشعب حين تكف أجهزته وأذرعه الإعلامية عن وصف الشعب بأنه "شعب يخاف ما يختشيش"، وحين يكف الرئيس شخصياً عن حديث المؤامرة الكونية، وحديث سوريا والعراق، وحديث أهل الشر الذين تقف شرورهم وراء عدم بوح الرئيس للشعب بخرائط مساراته فى المستقبل الذى صار "على كف عفريت.

الرئيس يحترم الشعب حين لا يصف دولته التى كانت أول دولة مركزية موحدة فى التاريخ بأنها شبه دولة، وحين لا يصف الوطن الذى استوطنته الأجيال السابقة منذ عشرات الألوف من السنين بأنه وطن ضائع ... الرئيس يحترم الشعب حين لا يكذب عليه، وحين لا يخدعه، وحين يعترف بأخطائه، وحين لا يتمادى فيها إلى حد الخطيئة، وحين يكف عن اشتهاء ما فى جيوب الناس إلا بالحق دون ابتزاز مشاعره الوطنية، ودون خلط بين دوره كرئيس ودور مؤسسات المجتمع المدنى غير الحكومية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل